النظام يتقدم شرق الرقة


حسام السلطان

سيطرت قوات النظام خلال الساعات الماضية على قرية الدلحة بريف الرقة الشرقي من قبضة تنظيم الدولة، بمساعدة قوات سوريا الديمقراطية عقب الاتفاق الذي جرى مؤخراً بين الطرفين برعاية روسية.

قال مراسل فرات بوست أن اشتباكات عنيفة دارت بين مقاتلي العشائر التابعة لقوات النظام من جهة وتنظيم الدولة من جهة ثانية أسفرت عن مقتل 17 عنصر من قوات العشائر وجرحى أخرين قبيل انسحاب عناصر التنظيم من القرية.

قامت على أثرها طائرات النظام المروحية باستهداف المنطقة بالبراميل المتفجرة استهدف قرية الخميسية والمناطق المجاورة، كما شن الطيران الروسي سلسلة غارات جوية على قرى وبلدات ريف الرقة الشرقي استهدف بشكل مكثف قرية الجاير بعدة غارات جوية اسفرت عن استشهاد 7 مدنيين وعدد من الجرحى وحركة نزوح للمدنيين من القرى التي تعرضت للقصف باتجاه ريف دير الزور الشرقي خوفاً من تجدد القصف.

وبدأت قوات النظام ومقاتلين من أبناء القرى والبلدات الواقعة بريف الرقة الشرقي بالوصول تباعاً إلى بلدة العكيرشي جنوب شرق الرقة 15 كيلو متر مزودين بأسلحة ثقيلة وراجمات صواريخ ودبابات بعد اتفاق مع قوات سوريا الديمقراطية لإطلاق معركة عسكرية باتجاه الريف الشرقي والوصول للحدود الغربية من محافظة دير الزور.




المصدر