"تحرير الشام" تؤكد وجود مفاوضات مع "حزب الله" في جرود عرسال


محمود الدرويش

أكدت "هيئة تحرير الشام"، اليوم الثلاثاء، وجود مفاوضات مع ميليشيا "حزب الله" اللبناني، لتأمين انسحاب مقاتلي "الهيئة" من جرود بلدة عرسال (90 كم شرق العاصمة اللبنانية بيروت).

وقال المكتب الإعلامي لـ"تحرير الشام" في تصريح خاص لمراسل "سمارت"، أن هناك مفاوضات تجري مع "حزب الله"، رافضا ذكر تفاصيل أخرى حولها.

إلى ذلك، قالت وسائل إعلام تابعة لـ"حزب الله"، أن الأخير "سيطر على وادي كميل ووادي حمودي ومكعبة الفرن والبيدر وشعبات النحلة ووادي ضليل البراك"، فيما أكد المكتب الإعلامي لـ"تحرير الشام" عدم إحراز الأولى أي تقدم.

وأضاف المكتب الإعلامي، أن الاشتباكات مازالت مستمرة مع عناصر "حزب الله"، وأنهم فجروا عبوات ناسفة وألغاما مزروعة بعناصر "حزب الله"، مشيرا إلى وقوع سبعة قتلى وأربعة جرحى من مقاتلي "تحرير الشام" منذ بداية المعركة.

وفي السياق، أعلنت وسائل إعلام تابعة لـ"تحرير الشام"، مقتل سبع عناصر من "حزب الله" بعد دخولهم "مغارة" لغمها مقاتلو "الهيئة"، وإسقاط طائرة استطلاع محملة بالقنابل في جرود فليطة بمنطقة القلمون الغربي بريف دمشق.

وسبق أن أعلنت"سرايا أهل الشام" التابعة للجيش السوري الحر، يوم الأحد الفائت،وقف إطلاق النار مع ميليشيا "حزب الله"، لبدء المفاوضات.

وكانت ميليشيا "حزب الله" أعلنت على وسائل إعلامها، يوم الأربعاء الفائت، انطلاق عملية عسكريةضد "تحرير الشام"، في جرود بلدة عرسال اللبنانية، ومنطقة القلمون الغربي السورية، بعد أيام من إعلان رئيس الوزراء، سعد الحريري، عملية للجيش اللبناني في المنطقة.




المصدر