دون الكشف عن أسماء.."قائد الجيش اللبناني": اعتقلنا 50 مسلحاً أثناء مداهمات مخيمات النازحين السوريين


رغداء زيدان

أفاد قائد الجيش اللبناني اليوم إن الجيش يحتجز 50 "إرهابياً خطيراً" بين مئات ألقى القبض عليهم في المداهمات الأمنية التي قام بها الجيش في الآونة الأخيرة على مخيمات للاجئين السوريين على الحدود بين البلدين.

ونقل الموقع الرسمي للجيش عن قائده العماد "جوزيف عون" قوله إن من بين من اعتقلوا منذ حملة أمنية كبيرة بدأت الشهر الماضي بعض الضالعين في هجوم على بلدة عرسال عام 2014 وفي خطف جنود بالجيش.

وتدعي السلطات اللبنانية أن المخيمات حول بلدة عرسال تعد ملاذاً لمسلحين من سوريا اشتبكوا مع القوات اللبنانية التي تنفذ مداهمات أمنية بحثاً عن مشتبه بهم يختبئون بين اللاجئين.

ونُقل عن "عون" قوله دون أن يكشف عن تفاصيل عن هويات من يقول إنهم "إرهابيون خطرون" إن الجيش "لن يجعل من المخيمات ستاراً للإرهابيين يمكنهم من التخطيط في الخفاء والإعداد لتنفيذ عمليات إرهابية في الداخل".

ونفذ الجيش اللبناني مداهمات على مخيمات النازحين السوريين في 30 يونيو/ حزيران الماضي واعتقل المئات من المدنيين بصورة مهينة وقام بتخريب المخيمات، كما أن 4 مدنيين على الأقل توفوا نتيجة التعذيب الذي تعرضوا له بعد ساعات من اعتقالهم، وادعى الجيش اللبناني حينها أنهم ماتوا نتيجة أمراض مزمنة، وهو ما نفاه ناشطون حقوقيون ولاجئون.

وادعى الجيش اللبناني أن من بين 350 شخصاً اعتقلهم حينها يوجد عدة مسؤولين من تنظيم "الدولة الإسلامية" دون أن يكشف عن اسم أي واحد منهم.

ويوم الجمعة الماضي شنت ميليشيا "حزب الله" هجوماً في الجبال المطلة على عرسال بحجة إخراج المسلحين من آخر معاقلهم على الحدود بين سوريا ولبنان، مما عرض المدنيين هناك لخطر كبير، حيث اضطر مئات منهم للنزوح حتى الآن.




المصدر