"مجلس الرقة المدني": التحالف الدولي أبلغنا أنه وضع حدا لتقدم النظام في المحافظة


عبد الله الدرويش

قال "المجلس المدني" لمدينة الرقة التابع لـ "مجلس سوريا الديمقراطي"، اليوم الثلاثاء، إن مسؤولا في التحالف الدولي أبلغهم أنهم "وضعوا حدودا" لتقدم قوات النظام السوري في المحافظة، شمالي شرقي سوريا، وأن الأخيرة "ملتزمة بها حتى الآن".

جاء ذلك خلال زيارة المسؤول الثاني في التحالف، الجنرال روبرت جونز، إلى مدينة عين عيسى (50كم شمال مدينة الرقة)، أكدفيها أن مهمتهم في سوريا لن تنتهي بعد طرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من المحافظة.

ونقل المجلس على حسابه الرسمي في موقع "فيسبوك" عن "جونز" قوله: "أن التحالف وضع حدودا للنظام وأخبره بضرورة الالتزام بها، والأخير ملتزم بها والنظام ملتزم بها حتى الآن، وفيما إذا تجاوزها النظام فإنه سيلقى ردا حاسما من قبل التحالف الدولي".

وكان قيادي في الجيش السوري الحر، كشف، في الـ 23 من تموز الجاري، عن وجود مفاوضات بين قوات النظام و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، تسلمت الأولى على إثرها قريتي العكيرشي والدلحة جنوب شرق الرقة، فيما نفتالأخيرة عقد أي اتفاق مع النظام وتسليم أي قرية.

وأعلن"مجلس سوريا الديمقراطية" خلال مؤتمر عقد في بلدة عين عيسى، يوم 18 نيسان الماضي، تأسيس "مجلس الرقة المدني"، فيما اعتبرت "جبهة ثوار الرقة" أن المؤتمر لم يكن إلا "شكلا" و"جاهلا" بأبناء الرقة.




المصدر