مقتل عشرة مدنيين معظمهم أطفال ونساء بقصف جوي على مدينة شرق دمشق


عمر سارة

قتل عشرة مدنيين بينهم أطفال ونساء، وأصيب قرابة 50 آخرين، اليوم الثلاثاء، جراء غارات جوية يرجح أنها روسية على مدينة عربين ( 9 كم شرق العاصمة دمشق)، جنوبي سوريا، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وقال المراسل، إن غارات جوية استهدفت ليل الأثنين ـ الثلاثاء، الأحياء السكنية في المدينة بثمانية صواريخ، أسفرت عن مقتل سبعة أطفال وامرأتين ورجل مسن، فيما نقل المصابون إلى المشافي والنقاط الطبية المجاورة.

كما أعلنت القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية، على صفحتها في موقع "فيسبوك"، أن الغارات الجوية ستستمر في مناطق الغوطة الشرقية التي تم تحديدها "كمواقع تنشط فيها عناصر متطرفة تتبع لتنظيم جبهة النصرة"، إلى أن يعلنوا "حل أنفسهم بشكل كامل أو اختيار الرحيل عن المنطقة لضمان سلامتها".

وكانت طفلة قتلت وجرح مدنيون آخرون، يوم 23 أيار، جراء انفجارصاروخ من مخلفات قصف قوات النظام على مدينة عربين، التي يسيطر عليها الجيش السوري الحر.

وتعرضت مدن وبلدات الغوطة الشرقية، خلال السنوات الماضية، إلى قصف مدفعي وجوي مكثف من قوات النظام وروسيا، أسفر عن مقتل وجرح مئات المدنيين، لتنخفض حدة هذا القصف مع دخول اتفاق "تخفيف التصعيد" حيز التنفيذ، مطلع الشهر الحالي.

ويشمل الاتفاق، الذي وقعت عليه الدول الراعية لمحادثات "الأستانة"، وقف العمليات العسكرية والقصف في أربع مناطق سورية، بينها الغوطة الشرقية، التي تسيطر على معظمها فصائل من الجيش الحر وكتائب إسلامية.




المصدر