مناشدات لدعم نقطة طبية افتتحها "مهجرو الوعر" في مدينة الباب بحلب


محمد الحاج

وجه طبيب من حي الوعر بحمص، وسط سوريا، اليوم الثلاثاء، مناشدات لدعم نقطة طبية افتتحها مهجرو الحي حديثاً في مدينة الباب (38 كم شرق حلب)، شمالي البلاد، التي تعاني من نقص الأدوية المقدمة للمرضى من مهجري الحي وأهالي المدينة.

​وقال الطبيب المشرف على النقطة، زاهر القصاب، في تصريح خاص إلى "سمارت"، إن النقطة افتتحت قبل شهر، ويعمل بها بالإضافة للطبيب، ممرض وصيدلي ومعالج فيزيائي وإداري، حيث تستقبل يومياً، نحو 50 شخص من مهجري الوعر وأهالي المدينة، تقدم لهم الأدوية مجاناً.

​وأضاف "القصاب" أنهم تواصلوا مع عدد من "الأشخاص" والجهات الطبية، لتلقي الدعم، دون الحصول على رد، في ظل نفاذ عدد كبير من أصناف الأدوية بالنقطة.

​وتابع:" نحصي الآن عدد المرضى من مهجري الوعر فقط، الذين يحتاجون لأدوية الأمراض المزمنة، حيث وعدنا أحد الصيادلة بتأمينها".

​وأشار الطبيب في ختام حديثه، أنهم يفكرون بزيادة عدد ساعات العمل من الثامنة صباحاً إلى الرابعة عصراً، لتستوعب النقطة عندها، مئة مريض يومياً.

من جانبه وأوضح مراسل "سمارت"، أن النقطة افتتحت ودعمت في البداية من قبل بعض الأشخاص، الذين لم يستطيعوا إعادة تقديم الدعم لها.

ونظم مهجرو حي الوعر منذ تهجيرهم من قبل النظامإلى مدينة الباب، عدداً منالحملات التي تهدف لتعزيز العلاقة مع أهالي المدينة، قابلها تنظيم المجتمع الأهلي مظاهرةتؤكد على "رابط الأخوة" وترحيبهم بالمهجرين، إضافة لتنظيم فعالياتلأطفالهم بمشاركة أقرانهم المهجرين.




المصدر