10 قتلى معظمهم أطفال بقصف جوي على مدينة شرق دمشق


عمر سارة

قتل عشرة مدنيين معظمهم أطفال، وأصيب عشرات آخرون، اليوم الثلاثاء، جراء قصف جوي يرجح أنه روسي على مدينة عربين ( 9 كم شرق العاصمة السورية دمشق)، حسب مراسل "سمارت".

وقال المراسل، إن طائرات حربية، استهدفت أحياء سكنية في المدينة بثمانية صواريخ، أسفرت عن مقتل سبعة أطفال وامرأتين ورجل مسن، فيما نقل عشرات المصابون إلى المشافي والنقاط الطبية المجاورة.

وكانت أعلنت قاعدة حميميم العسكرية بوقت سابق، على صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، أن الغارات الجوية ستستمر على المدن والبلدات غوطة دمشق الشرقية.

وقال ممثل "حميميم العسكرية" أليكسندر إيفانوف أنهم سيستهدفون مواقع نشاط عناصر "جبهة النصرة" هناك، إلى أن يعلنوا "حل أنفسهم أو اختيار الرحيل عن المنطقة".

وتدير القوات الجوية الروسية قاعدة حميميم العسكرية بعد أن وقعت اتفاقية مع النظام السوري عام 2015 يمنحها الحق باستخدامها كل الوقت دون أجل محدد.

وكانت طفلة قتلت وجرح مدنيون آخرون، يوم 23 أيار، جراء انفجارصاروخ من مخلفات قصف قوات النظام على مدينة عربين، التي يسيطر عليها الجيش السوري الحر.

وتعرضت مدن وبلدات الغوطة الشرقية، خلال السنوات الماضية، لقصف مدفعي وجوي مكثف من قوات النظام وروسيا، أسفر عن مقتل وجرح مئات المدنيين، لتنخفض حدة هذا القصف مع دخول اتفاق "تخفيف التصعيد" حيز التنفيذ، مطلع الشهر الحالي.

ويشمل الاتفاق، الذي وقعت عليه الدول الراعية لمحادثات "الأستانة"، وقف العمليات العسكرية والقصف في أربع مناطق سورية، بينها الغوطة الشرقية.




المصدر