7 قتلى من (حزب الله) بكمينٍ لـ (تحرير الشام) في القلمون


editor4

وليد الأشقر: المصدر

تجددت صباح اليوم الثلاثاء المعارك العنيفة في السلاسل الجبلية على الحدود السورية اللبنانية قرب عرسال، والتي اندلعت جراء هجوم قوات النظام وميليشيات (حزب الله) اللبناني بعد عرقلة الحزب لتنفيذ اتفاقٍ كان يقضي بخروج كتائب الثوار من المنطقة مشترطاً شموله لهيئة “تحرير الشام” الرافضة للاتفاق.

وقالت مصادر ميدانية إن قوات النظام شنت اليوم نحو 15 غارة جوية على مناطق الاشتباكات المتاخمة لمخيمات السوريين في جرود عرسال بالقلمون الغربي.

وانتقلت الاشتباكات اليوم إلى مشارف بلدة عرسال اللبنانية، حيث تحاول ميليشيات “حزب الله” اقتحام البلدة، فيما تتصدى لها هيئة “تحرير الشام” بشكلٍ رئيس.

وأعلنت الهيئة أن مصرع سبعة قتلى من ميليشيا “حزب الله” إثر دخولهم إحدى المغارات التي كانت زرعت ألغام داخلها قبل انسحابها من المغارة التي كانت تتخذها مقراً في منطقة جرود فليطة في القلمون الغربي.

في المقابل، أكدت قناة الميادين المقربة من “حزب الله” سيطرة ميلشياته على واديي كميل وحمودي ومكعبة الفرن وشعبات النحلة ووادي ضليل البراك بجرود عرسال.

وكانت وتيرة الاشتباكات هدأت نسبياً خلال اليومين الماضيين لإتاحة الفرصة للمفاوضات بين الطرفين، وكان الوسطاء توصلوا إلى اتفاقٍ بخروج كتائب “أهل الشام” من المنطقة التي يحاصرها حزب الله وقوات النظام، إلا أن “حزب الله” اشترط خروج “تحرير الشام” أيضاً، الامر الذي رفضته الأخيرة.

وكان الحزب اللبناني اعترف بالأمس بمصرع اثنين من عناصره خلال المعارك في المنطقة ويدعيان غسّان إسماعيل أمهز من بلدة نبحا البقاعية، ومحمد جميل حسن من بلدة حارة الفيكاني البقاعية أيضا.




المصدر