ارتفاع سعر الغاز في منطقة الحولة شمال حمص بنسبة سبعة بالمئة


أحلام سلامات

رصد مراسل "سمارت" في ريف حمص الشمالي، اليوم الأربعاء، ارتفاع سعر الغاز في منطقة الحولة (35 كم شمال غرب مدينة حمص)، وسط سوريا، بنسبة سبعة في المئة خلال يومين، مع ارتفاع في أسعار بعض أنواع الفاكهة.

ونقل المراسل عن تجار في المنطقة، أن سعر أسطوانة الغاز بلغ 7.500 ليرة سورية، بعد أن كان سبعة آلاف، وذلك بسبب استمرار إغلاق طريق قرية أكراد إبراهيم، التابعة لبلدة حربنفسه (26 كم جنوب حماة)، "الوحيد" الذي تدخل منه البضائع من مناطق سيطرة النظام، كما ارتفع سعر ليتر المازوت إلى 425 ليرة، بعد أن كان 400، وثبت سعر البنزين عند 500 ليرة.

وأشار إلى ارتفاع سعر البطيخ الأصفر من 100 ليرة إلى 175 ليرة، والبطيخ الأحمر من 75 ليرة إلى 125 ليرة، بسبب زيادة الطلب على النوعين، فيما حافظت أسعار الخضراوات والفواكه الأخرى بسبب زراعتها في المنطقة وعدم طلبها من مناطق النظام.

وكانت أسعار المحروقاتارتفعتفي منطقة الحولة، قبل يومين، بسبب احتكار التجار لها، حيث ارتفع سعر لتر البنزين بنسبة 25 في المئة خلال يوم واحد، وبلغ 500 ليرة سورية، بعد أن كان 400 ليرة، كما ارتفع سعر لتر المازوت بنسبة 23 في المئة، ليبلغ 400 ليرة، بعد أن كان 325 ليرة.

وتخضع مدن وبلدات ريف حمص الشمالي لحصار من قوات النظام السوري، حيث يعتمد الأهالي على المساعدات الأممية كمصدر رئيسي لتوفير المواد الغذائية، والتي تدخلبشكل متقطع وبكميات قليلة، فضلا عن ارتفاع أسعار المحروقات اللازمة لتشغيل مولدات الكهرباء، في ظل انقطاع التيار الكهربائي المتواصل منذ أكثر من أربع سنوات.




المصدر