الفرقة الرابعة تنسحب من درعا وتعود إلى العاصمة


editor4

إياس العمر: المصدر

انسحبت أكثر من 15 دبابة وعشرات الآليات العسكرية التابعة للفرقة الرابعة بقوات النظام اليوم الثلاثاء 26 تموز/يونيو من مركز مدينة درعا، بعد شهرين من استقدام قوات (الغيث) التابعة لها إلى المنطقة.

الناشط أحمد الديري قال لـ “المصدر” إن قوات النظام فرضت حالة حظر تجوال في أحياء درعا المحطة منذ صباح اليوم، وذلك بالتزامن مع تجمع عدد من الآليات العسكرية التابعة لقوات النظام بدخل درعا الشمالي بالمقربة من مقر عمليات النظام بملعب (البانوراما).

وأَضاف أن القوات المتجمعة وهي قوات (الغيث) بقيادة العقيد (غيث دلا)  من الفرقة الرابعة والتي يتراوح عدد مقاتليها بين 400 و 500 مقاتل ومقاتلين من لواء (الامام الحسين) التابع لميلشيا (الحشد الشعبي)، انسحبوا من أحياء درعا المحطة عبر الطريق الدولي دمشق ـ درعا.

وكانت قوات (الغيث) انتقلت إلى مدينة درعا نهاية شهر أيار/مايو الماضي، للمشاركة بعمليات النظام للسيطرة على أحياء درعا البلد ومخيم درعا، حيث تسلمت قيادة العمليات، ولكنها لم تتمكن من تحقيق أي تقدم يذكر وقتل أكثر من 50 من عناصرها على رأسهم القائد العسكري للقوات العقيد (أحمد تاجو)، بحسب الديري.

وتشهد أحياء درعا البلد تشهد حالة من الاستقرار منذ الإعلان عن هدنة 9 تموز/يونيو الجاري، وقد توقفت عمليات قوات النظام و الميلشيات الموالية له مع توقف للطيران الحربي و المروحي عن استهداف الأحياء المحررة، وكانت مجموعات ميلشيا (حزب الله) انسحبت من أحياء درعا البلد في وقت سابق.




المصدر