(تحرير الشام) تدمّر رتلاً لـ (حزب الله) في القلمون الغربي


editor4

وليد الأشقر: المصدر

أعلنت هيئة تحرير الشام، اليوم الأربعاء (26 تموز/يوليو)، صد هجومٍ لميليشيا حزب الله اللبناني على القلمون الغربي، وتكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وأفادت وكالة “إباء” المقربة من هيئة تحرير الشام، بأنه بعد التوصل لهدنة مؤقتة في جرود القلمون الغربي من الساعة الـ 2 ليلاً وحتى الساعة الـ 8 صباحاً، حاولت ميليشيا حزب الله التسلل إلى نقاط متقدمة في الساعة الـ 6 صباحاً، فتصدى لها مقاتلو الهيئة، كما تصدوا لمحاولة تقدم للميليشيا على تلال جرود عرسال، بعد تجدد الاشتباكات في المنطقة.

وأكد المصدر أن الهيئة دمّرت دبابةً ومدفعاً رشاشاً عيار (14.5مم)، وآخر عيار (23مم)، وسيارتين عسكريتين تقلان عناصر من ميليشيا حزب الله، أثناء محاولتهم التقدم نحو تلال “وادي حميد” قرب عرسال، ما أدى إلى مقتل وجرح جميع العناصر المتقدمة.

ونشرت الوكالة تسجيلاً مصوراً لما قالت إنه احتراق رتل من الآليات لميليشيا حزب الله في القلمون الغربي، بعد استهدافه من قبل مقاتلي الهيئة.

كما استهدفت الهيئة غرفةً لميليشيا حزب الله في القلمون الغربي بصاروخ موجه، ما أدى إلى مقتل وإصابة كل من فيها.

ومن جهته، استهدف الطيران الحربي التابع للنظام بعدة غارات جوية مخيم “الجراجرة” للاجئين السوريين في وادي حميد قرب بلدة عرسال اللبنانية.

وقضى شاب وامرأة وطفلتان، وأصيب آخرين بجروح، إثر استهداف ميليشيا حزب الله لمخيمات اللاجئين السوريين في وادي حميد قرب بلدة عرسال.
ونعت ميليشيا حزب الله اليوم اثنين من عناصرها، لقوا مصرعهم في القلمون الغربي، وهما: (قاسم العجمي/ من بلدة القماطية الشمالية، وأحمد علي الحاج حسن (أبو محمد)/ من بلدة شعث البقاعية).




المصدر