(تحرير الشام) تستعيد كافة النقاط التي خسرتها اليوم في القلمون الغربي


editor4

وليد الأشقر: المصدر

أعلنت هيئة تحرير الشام، مساء الثلاثاء (25 تموز/يوليو)، استعادتها السيطرة على كافة المواقع التي سيطرت عليها ميليشيا (حزب الله) في القلمون الغربي صباح اليوم، وتكبيد الميليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

ونقلت وكالة “إباء” المقربة من هيئة تحرير الشام، عن مصدر عسكري في القلمون الغربي قوله، إن مقاتلي الهيئة استعادوا السيطرة على كافة النقاط التي تقدمت إليها ميليشيا (حزب الله) صباح اليوم، وتمكنوا من سحب جثتين والاستيلاء على أسلحة متوسطة وخفيفة وذخائر.

وأكدت الوكالة إسقاط طائرتي استطلاع لميليشيا (حزب الله)، محملتين بالقنابل، في جرود القلمون الغربي، إثر استهدافها من قبل مقاتلي الهيئة، إضافة إلى مقتل 7 عناصر من الميليشيا، إثر دخولهم إحدى المغارات الملغمة من قبل الهيئة في جرود فليطة في القلمون الغربي، بعد انسحاب عناصر الهيئة منها.

وكان قد أعلن “الإعلام الحربي المركزي” التابع لميليشيا (حزب الله) اليوم، سيطرته على مرتفع (سرج الخربة، طلعة النصاب، مرتفع النصاب، عقبة نوح، وادي كحيل، وادي حمودي، مكعبة الفرن، البيدر، شعبات النحله، وادي ضليل البراك) في جرود عرسال.

وأشارت “شبكة القلمون الإخبارية” إلى أن منطقة “وادي حميد” و”جرود عرسال” تعرضت اليوم لقصف براجمات الصواريخ ومدافع الهاون، بمعدل 50 قذيفة في الدقيقة، مصدرها الجيش اللبناني وميليشيا (حزب الله).

وبعد أن استهدفت ميليشيا (حزب الله) المشفى الميداني الوحيد في “وادي حميد” قرب عرسال أمس، استهدف الجيش اللبناني اليوم مكان إقامة الكادر الطبي المتطوع لعلاج اللاجئين السوريين في المخيمات.




المصدر