(تحرير الشام) تعلن كشف خليةٍ أمنيةٍ للنظام في إدلب


editor4

زيد المحمود: المصدر

أعلنت هيئة تحرير الشام اليوم الثلاثاء (25 تموز/يوليو)، ضبط خليةٍ أمنيةٍ تابعةٍ للنظام في مدينة إدلب، متهمةٍ بتنفيذ عمليات تفجير.

ونقلت وكالة “إباء” المقربة من هيئة تحرير الشام عن “سعد الدين محمد”، مسؤول أمني في الهيئة بإدلب قوله إنهم استطاعوا كشف خلية أمنية تابعة للنظام، واعتقال أحد أفرادها.

وأضاف “محمد” بأن آخر أعمال هذه الخلية التفجير الذي استهدف مستشفى “المجد” في مدينة إدلب والذي أدى إلى العديد من الإصابات. في حين لم ينشر المصدر صور أو اعترافات الخلية.

ويأتي هذا في ظل الحملة الأمنية التي تشنها الهيئة للقبض على الخلايا التي تقف وراء عمليات الاغتيالات والتفجيرات التي استهدفت مدينة إدلب وريفها، ونقلت “إباء” عن القاضي في الهيئة “خالد وتار” قوله أمس الإثنين، إن الهيئة أقامت حد “الحرابة” على اثنين من أمنيي تنظيم “داعش” عند “دوار الزراعة” في مدينة إدلب، “وذلك بعد ثبوت ضلوعهما في استهداف المسلمين بالعبوات الناسفة”، على حد قوله.

وكان قد أصيب مدنيون بجروح، بينهم طفلان وامرأة، يوم الأحد 16 تموز/يوليو الجاري، إثر انفجار عبوةٍ ناسفةٍ بسيارةٍ مركونةٍ بين المستشفى الجراحي التخصصي (العيادات) ومستشفى المجد في مدينة إدلب.




المصدر