عودة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا للعمل بشكل كامل


جلال سيريس

تحديث بتاريخ 2017/07/26 14:30:31بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

أعلنت إدارة معبر باب الهوى (34 كم شمال مدينة إدلب) على الحدود السورية التركية، شمالي سوريا، اليوم الأربعاء، فتح المعبر بشكل كامل أمام المسافرين والقوافل الإغاثية والتجارية.

وكان المعبر أغلق لعدة أيام جراء الاقتتال الدائر بين "هيئة تحرير الشام" وحركة "أحرار الشام الإسلامية"، حيث حاصرت الأولى الأخيرة فيه لثلاثة أيام، لينتهي الاقتتال باتفاق نص أحد بنوده على تسليم المعبرلإدارة مدنية، وتنسحب الأخيرةمنه لاحقا.

وقال عضو المكتب الإغاثي في المعبر، محمد سرحان، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، في وقت سابق اليوم، إن المعبر فتح صباحا لدخول المواد الضرورية من الطحين والأدوية ومواد طبية وإغاثية، بعد أن فتح أمس الثلاثاء للعائدين من تركيا إلى سوريا فقط.

وتظاهر مئات المسافرين العالقين على الجانب السوري من المعبر في ساحة الكراج التابعة له، مطالبين الحكومة التركية بفتح المعبر، وفق ما أفاد صحفي متعاون مع "سمارت".

وشهدت محافظتا إدلب وحلب وأجزاء من حماة توترا ملحوظا بين "أحرار الشام" و"تحرير الشام"، تصاعدت حدته، ليتطور إلى اشتباكات أدت إلى إخراج كل منهما الآخر من عدة مدن وبلدات، وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين والمدنيين، علاوة على انشقاق 12 لواء وكتيبةمن الأولى وانفصالحركة "نور الدين الزنكي" عن الثانية.




المصدر