غارات النظام على عربين “تقلق” الأمم المتحدة


جيرون

أعربت الأمم المتحدة عن شعورها بـ “قلق عميق، حول التقارير التي تفيد بوقوع غارات جوية مميتة، على بلدة عربين في الغوطة الشرقية المحاصرة في سورية”.

وكان طيران النظام -وقال ناشطون إنه روسي- قد شن، فجر أمس الثلاثاء، غارات جوية على مدينة عربين في الغوطة الشرقية؛ ما أدى إلى مقتل نحو عشرة مدنيين وجرح آخرين.

وجاء في البيان الصادر عن الأمم المتحدة أمس أنها “تلقت تقارير غير مؤكدة عن غارات جوية على بلدتي دوما وزملكا في الغوطة الشرقية”، موضحة أن “هذه التقارير تأتي رغم إعلان وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية، في 22 من الشهر الجاري”.

وقال فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة: إن المنظمة “تشعر بالقلق إزاء أمن ورفاه 400 ألف شخص في الغوطة الشرقية، مع تقارير تشير إلى حاجة الأشخاص الماسة إلى الأدوية والإمدادات الصحية والغذاء، وغيرها من المساعدات المنقذة للحياة”.

وأضاف: “يشير زملاؤنا في المجال الإنساني أيضًا إلى تقارير عن تزايد القتال في عدة مواقع في محافظة إدلب، بما في ذلك المنطقة المحيطة بمعبر (باب الهوى) الحدودي الذي يستضيف عددًا كبيرًا من التجمعات ومخيمات النازحين”.

ورأى فرحان حق أن “الاشتباكات هناك تستمر في تقويض تقديم المساعدات المنقذة للحياة التي تشتد الحاجة إليها، من خلال معبر (باب الهوى) الحدودي بين تركيا وسورية”.




المصدر