قتلى وجرحى بقصف لـ "حزب الله" على مخيمات اللاجئين في جرود عرسال


أحلام سلامات

قال ناشطون، اليوم الأربعاء، إن عددا من اللاجئين السوريين قتلوا وجرحوا، جراء قصف لميليشيا "حزب الله" اللبناني على مخيماتهم في جرود بلدة عرسال (90 كم شمال شرق العاصمة اللبنانية بيروت).

وأفاد الناشطون لمراسل "سمارت"، أن ميليشيا "حزب الله" قصفت بالمضادات الأرضية، مخيمات اللاجئين في منطقة "الملاهي" بوادي حميد، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، وجرح عشرة آخرين، دون ذكر تفاصيل أخرى.

فيما أعلنت "هيئة تحرير الشام" على وسائل إعلامها في تطبيق "تلغرام"، عن تدمير دبابة ومدفعين رشاشين وسيارتين عسكريتين لـ "حزب الله"، خلال محاولته التقدم باتجاه تلال وادي حميد، مؤكدة مقتل وجرح كافة العناصر المتقدمين، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وكانت "تحرير الشام" قالت، في وقت سابق اليوم، إن ميليشيا "حزب الله"، خرقت هدنة مؤقتةلست ساعات توصل إليها الطرفان في جرود بلدة عرسال، بعد محاولة تسلل عناصر الأخيرة إلى مواقعها في المنطقة.

وأعلن "حزب الله"، قبل خمسة أيام، انطلاق عملية عسكريةضد "تحرير الشام"، في جرود بلدة عرسال، ومنطقة القلمون الغربي بريف دمشق، جنوبي سوريا.

ويأتي ذلك بعد أيام من مقتلعدد من اللاجئين تحت التعذيب في السجون اللبنانية، ومقتل آخرين برصاص الجيش اللبناني، خلال حملة مداهمات واسعة طالت مخيمات اللاجئين في عرسال، وسط مطالبات من منظمات حقوقية دولية بفتح تحقيق بذلك.




المصدر