"محلي المليحة" يوزع الأرز والسكر بسعر مدعوم على نازحي البلدة بالغوطة الشرقية


رائد برهان

قال المجلس المحلي لبلدة المليحة (10 كم شرق العاصمة دمشق)، اليوم الأربعاء، إنه وزع للمرة الأولى حصصا من الأرز والسكر على 1800 عائلة نازحة من البلدة بسعر مدعوم، في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، جنوبي سوريا.

وأوضح رئيس المجلس ويدعى "أبو محمد"، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، أن كل عائلة حصلت على حصص تعادل كيلوغرام واحد فقط من إحدى المادتين، بسعر 700 ليرة سورية، مقدمة من محافظة ريف دمشق، ضمن مشروع "الأمن الغذائي".

وذكر مراسل "سمارت" أن سعر الكيلوغرام الواحد من الأرز في الغوطة الشرقية، يصل إلى 1300 ليرة، فيما يبلغ سعر كيلوغرام السكر ألف ليرة.

وأضاف "أبو محمد"، أنهم لم يتلقوا وعودا بإدخال مساعدات غذائية جديدة، في إطار اتفاق "تخفيف التصعيد"، الذي أعلنت روسيا عن رسم حدوده في الغوطة الشرقية، وإدخال قوات تابعة لها لمراقبته، بعد مفاوضات في العاصمة المصرية القاهرة.

ودخلت، أمس الثلاثاء، أول قافلة مساعدات إلى مدينة دوما (15 كم شرق العاصمة دمشق)، تنفيذا لأحد بنود اتفاق "تخفيف التصعيد"، حسب ما أفادت "إدارة الاقتصاد والتجارة" في المنطقة.

وكانت قوات النظام سيطرت بمساندة من ميليشيات أجنبية على بلدة المليحة، عام 2014، بعد اشتباكات طويلة مع فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية، أدت لنزوح معظم سكان البلدة، إلى المدن والبلدات المجاورة.




المصدر