مسؤول في معبر باب الهوى: المعبر مفتوح للحالات الاسعافية وإدخال المواد الإغاثية


جلال سيريس

أكد مسؤول في معبر "باب الهوى"، (34 كم شمال مدينة إدلب) على الحدود السورية التركية، شمالي سوريا، اليوم الأربعاء، إعادة فتح المعبر أمام الحالات الاسعافية وإدخال المواد الإغاثية والطبية، مع بقائه مغلقا في وجه العائدين إلى تركيا.

وكانت حركة "أحرار الشام الإسلامية"، قالت الأحد الماضي، إنها بدأت بإخلاء معبر باب الهوى،وذلك في إطار الاتفاقالذي توصلت إليه مع "هيئة تحرير الشام"، والذي ينص على تسليم المعبر لإدارة مدنية.

وقال عضو المكتب الإغاثي في المعبر، محمد سرحان، في تصريح إلى مراسل "سمارت" إن المعبر مفتوح حاليا لدخول المواد الضرورية من الطحين والأدوية ومواد طبية وإغاثية، مردفا أنه خلال اليومين القادمين سيسمح لكافة السيارات بالدخول.

وأضاف "سرحان" أنه ابتداء من يوم السبت القادم سيسمح بدخول المسافرين من سوريا باتجاه تركيا، بعد أن فتح أمس الثلاثاء للعائدين من تركيا إلى سوريا فقط.

وشهدت محافظتا إدلب وحلب وأجزاء من حماة توترا ملحوظا بين "أحرار الشام" و"تحرير الشام"، تصاعدت حدته، ليتطور إلى اشتباكات أدت إلى إخراج كل منهما الآخر من عدة مدن وبلدات، وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين والمدنيين، علاوة على انشقاق 12 لواء وكتيبةمن الأولى وانفصالحركة "نور الدين الزنكي" عن الثانية.




المصدر