مصادر: اختطاف مدنيين اثنين في السويداء خلال أسبوع


أحلام سلامات

قالت مصادر محلية لمراسل "سمارت"، اليوم الأربعاء، إن مدنيين اثنين خطفا خلال أسبوع من محافظة السويداء، جنوبي سوريا، ولم يعرف مصيرهما حتى اللحظة.

وأفاد أحد المصادر، أن مسلحين ملثمين يرتدون زيا عسكريا، اختطفوا المدني، شبلي رحال، على طريق الرحى (5كم جنوب مدينة السويداء)، بعد الاعتداء عليه وضربه، مساء أمس الثلاثاء، وذلك أمام أعين عدد من الشبان الذي لم يتدخلوا.

فيما قال ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، إن الحادثة وقعت قبل شركة "المطاحن"، وأن الخاطفين كانوا يركبون سيارة من نوع "هيونداي"، استطاع أحد المتواجدين تسجيل عدة أرقام من اللوحة، وإعلام حاجز "الكوم" لقوات النظام وشرطة المرور بذلك، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وأضاف مصدر آخر، أن أهالي الشاب، أمجد رشيد، فقدوا الاتصال معه منذ يوم الخميس الفائت، وهو من بلدة عرمان (30 كم شرق السويداء)، وكان في مدينة السويداء، مشيرا أن الخاطفين من محافظة درعا، وطالبوا عائلة "رشيد" اليوم، بفدية قدرها 20 مليون ليرة سورية.

وكانمسلحون مجهولون خطفوا أربعة شبان من قرية رضيمة اللواء (33 كم شمال مدينة السويداء)، قبل أسبوع، ما سبب استنفار الأهالي وتجمعهم على الطريق العام قرب القرية، ومقتل ستة منهم أثناء مرور سيارة لقوات "الحرس الجمهوري" التابعة للنظام، وفتحها النار باتجاههم، دون معرفة سبب قيامها بذلك.

وتشهد محافظتا درعا والسويداء المتجاورتين، ظاهرة "اختطاف متبادل" فيما بينهما، انتشرت بشكل كبير مؤخراً، من أجل طلب فدياتمالية، بلغت في غالب الأحيان ملايين الليرات السورية، ما دفع ببعض العائلات النازحة من درعا في السويداء، إلى العودةلمناطقهم على خلفية عمليات "الخطف" المستمرة.




المصدر