ناشطون: إدخال سيارتي مساعدات إلى مخيمات للاجئين بمحيط بلدة عرسال


عمر سارة

قال ناشطون، اليوم الأربعاء، إن "الصليب الأحمر" اللبناني أدخل سيارتي مساعدات إلى مخميات اللاجئين السوريين في منطقة وادي حميد قرب بلدة عرسال، الملاصقة للحدود السورية، (90 كم شمال شرق بيروت)، شرقي لبنان.

وأوضح ناشطون لـ"سمارت"، أن إحدى السيارتين تضم مواد غذائية والأخرى طبية، وأدخلتا بالتنسيق مع الجيش اللبناني المتواجد في المنطقة، والذي رفض إدخال المزيد من المساعدات، فيما لم تتوفر معلومات عن نوع المساعدات.

وأضاف ناشطون، أن منطقة وادي حميد تضم أكثر من 10 آلاف لاجئ سوري، وتعرضت للقصف عقب دخول السيارتين، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف اللاجئين.

وقتل وجرحعدد من اللاجئين، أمس الثلاثاء، إثر استهداف الجيش اللبناني سيارتهم في منطقة وادي حميد بصاروخ موجه، وأثناء مداهمته مخيمات يقطنون بها.

وبدأت ميليشيا "حزب الله" اللبنانية، قبل أيام، عملية عسكرية في جرود عرسال، ضد "هيئة تحرير الشام" و"سرايا أهل الشام" التابعة للجيش السوري الحر، والتي أعلنت وقف القتال مع "حزب الله" اللبناني للتفاوض، فيما اتفقت "الهيئة"، بوقت سابق اليوم، على هدنة لمدة ست ساعات، خرقتها الميليشا.

وتستقبل لبنان أكثر من مليون ونصف لاجئ سوري، معظمهم يعيش في ظروف إنسانية صعبة داخل مخيمات عشوائية، لا سيما المقيمين في مخيمات بلدة عرسال، المحاصرة من قبل الجيش اللبناني وميليشيا "حزب الله".




المصدر