ناشطون: ضحايا بقصف جوي على مدينة البوكمال بدير الزور


رائد برهان

قال ناشطون، ليلة الأربعاء-الخميس، إن عشرات المدنيين قتلوا وجرحوا، إثر قصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" على مدينة البوكمال (121 كم جنوب شرق مدينة دير الزور)، شمالي شرقي سوريا، والخاضعة للأخير.

وأوضح الناشطون أن طائرات حربية يرجح أنها للتحالف شنت غارات استهدفت الشارع العام ومبنى البريد ومدرسة الثورة وشارع السبعين، ما أدى لمقتل عشرة مدنيين على الأقل وجرح عشرات آخرين.

وأضاف الناشطون، أن عدد كبير من المدنيين لا زالوا مفقودين تحت أنقاض الأبنية المدمرة، وسط نداءات من مساجد المدينة عبر مكبرات الصوت للتبرع بالدم.

وقتل طفل، يبلغ من العمر ثماني سنوات، صباح اليوم، دهسا بسيارة أحد عناصر تنظيم "الدولة"، بعد خروجه من منزله في مدينة الميادين (45 كم جنوب شرق دير الزور)، بحسب ناشطين.

وكان تسعة مدنيين من عائلة واحدة قتلوا، وجرح عشرات آخرون، جراء قصف مماثل على مدينة الميادين، أمس الأربعاء، كما توفي مدني نتيجة الجوع والعطش، أثناء محاولته الدخول من مناطق خاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) إلى قرية غرب مدينة ديرالزور، خاضعة للتنظيم، بحسب الناشطين.

وتتعرض المدن والبلدات الخاضعة لتنظيم "الدولة" في دير الزور لقصف جوي من طائرات التحالف وروسيا والنظام السوري، تصاعدت حدته مؤخرا، مع توجه جميع الأنظار للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط.




المصدر