"أحرار الشرقية": انسحبنا من قرية تل جيجان بحلب بسبب القصف


عبد الله الدرويش

أكد "تجمع أحرار الشرقية" التابع للجيش السوري الحر، اليوم الخميس، انسحابهم من قرية تل جيحان غرب مدينة الباب (39 كم شمال شرق مدينة حلب)، شمالي سوريا، جراء القصف "الكثيف" التي تعرضت له.

وكان "أحرار الشرقية" أعلن، أمس الأربعاء، سيطرته على القرية، بعد اشتباكات مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقال القائد العسكري في "أحرار الشرقية"، ويدعى "أبو حفص" في تصريح لمراسل "سمارت"، إنهم بعد سيطرتهم على القرية بالتعاون مع حركة "أحرار الشام الإسلامية"، اضطروا للانسحاب إلى التلة المطلة عليها، بسبب القصف المدفعي والصاروخي الذي تعرضوا له من "قسد"، ثم انسحبوا من التلة لمواقعهم التي انطلقوا منها.

وعن أهداف الاقتحام وأسبابه، أفاد "أبو حفص" أن الهدف من العملية هو "مساندة غرفة عمليات (أهل الديار)، وزعزة صفوف قسد في مناطق سيطرتها"، لافتا أن هناك عمليات أخرى في الأيام القادمة.

وسبق أن شهدت المنطقة اشتباكات بين "أهل الديار" و"قسد" كان أخرها، يوم 17 تموز الجاري، في قرية عين دقنة (23 كم شمال مدينة حلب)، حيث قتل وجرحعدد من عناصر "قسد"، حسب قائد عسكري في "أهل الديار".

وشهدت المنطقة توترابين "الحر" و"قسد، عقب وصولحشودا عسكرية تركية "ضخمة"، يوم 28 حزيران الفائت، إلى محيط مدينة مارع، لتتوالى التصريحات بعدها عن عملية عسكرية"مرتقبة" للجيش الحر والقوات التركية ضد "قسد".




المصدر