إطلاق نارٍ إثر شجارٍ بين الشبيحة في حلب


editor4

زياد عدوان: المصدر

اندلعت مشاجرةٌ بين شبيحة “آل ميدو” وشبيحة عشيرة “العساسنة” في الحي الثاني قرب مخزن كعكة للمواد الغذائية في ساحة النادي وسط منطقة الحمدانية غربي مدينة حلب.

وتطورت المشاجرة التي نشبت قرابة الساعة العاشرة مساء أمس الأربعاء 26 يوليو، لإطلاق عدة أعيرة نارية عشوائياً عقب قيام شبيحة “آل ميدو” بالتهديد باستخدام القوة بعد رفضهم دفع الاشتراك الأسبوعي لكهرباء الأمبيرات.

واستمرت المشاجرة نحو ساعة ونصف، قبل وصول عناصر من قسم شرطة الحمدانية الذين تدخلوا لحل الخلاف بين الطرفين، ولكن شبيحة “آل ميدو” رفضوا تدخل عناصر الشرطة لحل الخلاف، مكتفين بعدم دفع الاشتراك الأسبوعي، وذلك بعد تأخرهم عن الدفع لأكثر من أسبوعين.

وشهدت مدينة حلب العديد من الانتهاكات والجرائم التي نفذها الشبيحة ضاربين بعرض الحائط كافة القرارات والإجراءات التي فرضت عليهم، ولم تسفر جهود اللواء “محمد ديب زيتون” والقرارات التي أصدرها أمين فرع حزب البعث في حلب عن إجبار الشبيحة على الكف عن افتعال المشاكل وإيذاء المدنيين، فضلاً عن فرض الأتاوات على الأهالي، ما يدل على عجز الأفرع الأمنية على واجهة الشبيحة وحل تلك الميليشيات التي أصبحت تشكل اليد الحاكمة في مدينة حلب.




المصدر