اتفاق يقضي بخروج المعارضة السورية من عرسال إلى إدلب




ريف دمشق () - وُقع اتفاق لوقف إطلاق النار بين ميليشيا حزب الله اللبناني وهيئة تحرير الشام صباح اليوم، في منطقة عرسال والقلمون الغربي بريف دمشق، بحسب مصادر إعلامية لبنانية.

ودخل الاتفاق حيز التنفيذ في تمام الساعة السادسة من صباح اليوم، إذ يقضي بحسب المصادر خروج مقاتلي المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام إلى مدينة إدلب في الشمال السوري.

وسيذيع بيان الاتفاق بوقف إطلاق النار كلياً اللواء «عباس إبراهيم» في وقت لاحق اليوم، مشيرة إلى أن اللواء ابراهيم نجح كوسيط لإتمام الاتفاق، بمشاركة جهات إقليمية ومحلية، بحسب المصادر.

وسيتولى الأمن العام اللبناني تأمين عبور المقاتلين وعائلاتهم إلى الأراضي السورية ثم إلى إدلب، على أن تضمن ميليشيا حزب الله سلامتهم، حتى الوصول إلى منطقة قلعة المضيق بريف حماة.

كما نقلت قناة الميادين عن مصادر في ميليشيا حزب الله، أن الأسرى اللبنانيين المتواجدين لدى هيئة تحرير الشام في إدلب، سيتم نقلهم إلى الأراضي التركية عبر طريق بري، ثم إلى لبنان.

جدير بالذكر أن فصائل المعارضة بالإضافة إلى هيئة تحرير الشام، لم يدليا بأي معلومات أو تصريحات صحفية حول الاتفاق المُبرم، وسط هدوء نسبي تشهده منطقتي جرود عرسال والقلمون الغربي بريف دمشق.




المصدر