"التحالف الدولي" يعلن وقف دعم "شهداء القريتين" ويحاول استعادة أسلحته


محمد الحاج

أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، الكولونيل راين ديلون، اليوم الخميس، وقف دعم التحالف لـ"لواء شهداء القريتين"، التابع للجيش السوري الحر، لافتا أنهم يحاولون استعادة المعدات العسكرية المسلمة له.

وكشف"شهداء القريتين"، قبل أيام لـ"سمارت"، أن التحالف أوقف الدعم المقدم له، بسبب قتاله لقوات النظام السوري، وأنهم يرفضون التعامل مع التحالف، الذي اشترطت عدم الاشتباك مع قوات النظام "نهائيا"، إلا في حال تقدم عناصرها لمقرات "اللواء".

​وأضاف "ديلون"، أن "اللواء قام، بشكل أحادي وبدون إذن أو تنسيق من التحالف أو الولايات المتحدة، بتسيير دوريات خارج منطقة محددة وانخرط في نشاطات لا تركز على محاربة التنظيم"، حسب وكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب).

​وبحسب"ديلون"، فإن اللواء كان "شريكا مهما في الحرب ضد التنظيم جنوبي سوريا، لكن التحالف لن يدعم عملياته مجددا".

​ويتواجد مقاتلو "شهداء القريتين" في مناطق اللجاة بدرعا، والبتراء في القلمون الشرقي بريف دمشق، كما ينتشرون من منطقة الزقف شرقا إلى بئر محروثة غربا في البادية السورية، ويقاتلون تنظيم "الدولة" ويؤكدون على استمرار قتال النظام في عدة جهات بالمنطقة الجنوبية، حسب المكتب الإعلامي لـ"اللواء".

يأتي ذلك، عقب أيام من إعلان الولايات المتحدة إنهاء برنامج وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكيةالـ"سي آي إي" المعني بتسليح "الفصائل المعارضة السورية"، والذي أطلقته الوكالة في عهد الرئيس السابق، باراك أوباما.




المصدر