النظام يسيطر على قرية شرق حمص ويقترب من مدينة السخنة


أحلام سلامات

سيطرت قوات النظام السوري، اليوم الخميس، على قرية بريف حمص الشرقي، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، ليقترب من مدينة السخنة (200 كم شرق مدينة حمص)، وسط سوريا، بحسب مصادر عدة.

وأوضح مصدر محلي لـ "سمارت"، إن قوات النظام سيطرت على قرية البغيلية، الواقعة على بعد 25 كم من قرية الطيبة (20 كم شمال مدينة السخنة)، بتغطية من طائرات حربية يرجح أنها روسية، إذ استهدفت المنطقة بعدة غارات، مشيرا إلى استمرار المعارك، في محاولة لتنظيم "الدولة" استعادة القرية.

كما أكدت وسائل إعلام النظام السيطرة على قرية البغيلية "مجموعة من التلال والنقاط المهمة"، لتصبح على بعد 8كم جنوب غرب مدينة السخنة.

وأضاف المصدر المحلي أن خمسة مدنيين قتلوا وجرح ثمانية آخرون، بينهم أطفال ونساء، جراء عشرات الغارات التي استهدفت قرية الطيبة، في ظل حركة نزوح واسعة للمدنيين، وحالة استنفار لعناصر التنظيم.

وسبق أن قال ناشطون، منتصف تموز الجاري، إن تنظيم "الدولة " انتهى من حفر خنادقفي مدينة السخنة، لاقتراب قوات النظام السوري من المدينة، بعد سيطرتها على منطقة "حليحلة" بالكامل، والتي تبعد 15 كم غرب السخنة.

ويسيطر تنظيم "الدولة" على مساحات من ريفي حمص وحماة الشرقيين، وسط البلاد، كما يشن هجمات متكررة على مواقع قوات النظام في محيط مدينة تدمر الأثرية بهدف استعادتها، بعد أن سيطرت عليها الأخيرة، مطلع آذار الفائت.




المصدر