تركيا توقف 26 شخصا بتهمة الارتباط بتنظيم "الدولة" في سوريا


محمود الدرويش

ألقت قوات الأمن التركية، اليوم الخميس، القبض على 26 شخصا في مدينة إسطنبول، شمالي تركيا، بتهمة الارتباط بتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

وبحسب وكالة "الأناضول" التركية"، فإن فرق "مكافحة الإرهاب" داهمت 14 منزلا في وقت متزامن، أسفرت عن اعتقال 26 شخصا، بينهم 17 أجنبي، (لم تحدد جنسياتهم)، كما أشارت إلى عثور قوات الأمن على وثائق ومواد رقمية لتنظيم "الدولة"، على حد قولها.

وقالت الوكالة، إن الأجهزة الأمنية تحققت من وجود ارتباط بين المشتبه بهم وتنظيم "الدولة"، من خلال سفرهم إلى مناطق الاشتباكات في سوريا بشكل مستمر.

وسبق أن أحالت تركيا، يوم 20 نيسان الفائت، 19 شخصا بينهم سوريين إلى القضاء في ولاية أزمير للاشتباه بانتمائهم لتنظيم "الدولة"، في حين تعرضت لعدد من الهجمات، أسفرت عن مقتل وجرح عشرات الأشخاص، فيما تبنى تنظيم "الدولة" معظمها.

وحثزعيم تنظيم "الدولة"، أبو بكر البغدادي، في الثالث من شهر تشرين الثاني العام الفائت، عناصره لمهاجمة الأراضي التركية والسعودية، وفق تسجيل صوتي نشرته وسائل إعلامية تابعة لـ"التنظيم".

وتعتقل تركيا بشكل متكرر أشخاص بتهمة الانتماء للتنظيم، وقالت المديرية العامة للأمن التركي، شباط الفائت، إنهاأوقفت 763 شخصاً خلال يوم واحد، للسبب نفسه.




المصدر