"محلي" مدينة اللطامنة بحماة يبدأ بإعادة تأهيل شبكات الكهرباء


أحلام سلامات

بدأ المجلس المحلي لمدينة اللطامنة (35 كم شمال غرب مدينة حماة)،وسط سوريا، اليوم الخميس، بإعادة تأهيل خطوط الكهرباء وشبكات التوتر في المدينة، وفق صحفي متعاون مع "سمارت".

وقال الصحفي، إن المجلس وبالتعاون مع فرق الدفاع المدني، بدأوا بإصلاح الشبكات التي توقفت عن الخدمة منذ أكثر من أربع سنوات، نتيجة القصف الذي تعرضت له المدينة، وذلك في ظل الهدوء "النسبي"، جراء سريان اتفاق "تخفيف التصعيد".

وأوضح مدير المكتب الخدمي التابع للمجلس، ويدعى "محمد أبو عزام"، أن أكثر من عشرين خزانا كهربائيا متضرر ويحتاج إلى صيانة، مبينا أن المجلس يعمل على إيصال الكهرباء من مدينة كفرزيتا إلى آبار المياه ومنهل المياه الوحيد في اللطامنة.

ورجح "أبو عزام" انخفاض سعر صهريج المياه من 1.700 ليرة سورية إلى 500 ليرة، في حال إيصال الكهرباء إلى الآبار، مطالبا المنظمات والهيئات الإنسانية بتقديم الدعم إلى المجلس لتنفيذ ذلك.

وكان "أبو عزام" قال، منصف حزيران الفائت، إن التلف الكامل بالبنية التحتية للكهرباء في المدينة، تسبب بانقطاع الكهرباء عنها منذ سنتين.

وسبق أن ناشد المجلس المحلي للمدينة، منتصف أيار الماضي، المنظمات الإنسانية، والحكومة السورية المؤقتة والائتلاف الوطني السوري بدعم أهالي المدينة وريفها، جراء القصف المستمر.

وتتعرض المدينة، التي تسيطر عليها فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية، لقصف مدفعي وجوي من قوات النظام وروسيا منذ سنوات، ما أدى لدمار كبير في المنازل والمنشآت الخدمية والبنية التحتية، ومقتل وجرح مئات المدنيين.




المصدر