مصادر: اندلاع حريق في محال ومعمل بدمشق وحواجز النظام تعرقل وصول الإطفاء


محمود الدرويش

قالت مصادر أهلية لمراسل "سمارت"، اليوم الخميس، إن حريقا نشب في معمل لصناعة الأحذية في حي باب الجابية وسط العاصمة السورية دمشق، وامتد إلى محال قربه، متهمين حواجز قوات النظام بعرقلة وصول سيارات الإطفاء للمكان.

وأضافت المصادر، أن المعمل يقع قرب مسجد العجمي، واشتعلت النيران بداخله بداية، ثم حاصرت المنازل المجاورة، وحرقت ثلاث محال لصناعة الأحذية وآخر للمواد الغذائية، لافتين إلى تأخر وصول فرق الإطفاء بسبب "ضيق الشارع وعدم تسهيل حاجز حي باب الجابية مرورها".

ولم تستطع المصادر تحديد حجم الخسائر المادية نتيجة الحريق، فيما لفتت إلى تشكل سحابة من الدخان الأسود فوق مساحة كبيرة من العاصمة بسبب الحريق.

واندلع حريق في محيط قلعة دمشق المدرجة بلوائح "اليونيسكو" لمواقع التراث العالمي، في كانون الأول من العام الفائت، لأسباب مجهولة، فيما اندلع حريق مماثل داخل سوق العصرونية الأثري.

و اتهمأهالي من مدينة دمشق قوات النظام والميليشيات المساندة لها، بافتعال الحرائق في ثلاثة محال تجارية بسوق الحميدية، رافضين رواية "الماس الكهربائي"، حيث اتهموا شخصيات من النظام وعلى رأسها، رامي مخلوف، بحرق المحلات التي يرفض أصحابها بيعها.




المصدر