ناشطون يوثقون مقتل وجرح 86 شخصا في قصف على مدينة الرقة


عبد الله الدرويش

قال ناشطون، اليوم الخميس، إنهم وثقوا مقتل وجرح 86 شخصا، جراء قصف جوي للتحالف الدولي ومدفعي وصاروخي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، أمس الأربعاء.

وأوضح الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن طائرات التحالف الدولي ومدفعية "قسد" استهدفت أحياء مدينة الرقة، ما أدى لمقتل 36 شخص أغلبهم من المدنيين، وجرح 50 آخرين.

وأضاف الناشطون أن "قسد" استهدافت بالمدفعية والصاروخ شوارع الوادي، والقوتلي وتل أبيض، ومحيط صيدلة الخضر، وحي الثكنة.

وكان ناشطونقالوا، يوم الثلاثاء الماضي، إن عائلة مؤلفة من خمسة أشخاص قتلت، وجرح آخرون، بقصف جوي يرجح أنه لطائرات لتحالف الدولي على حي غربي مدينة الرقة، فيما غرق ثلاثة أطفال أثناء نزوحهم من قرية شرقيها عبر نهر الفرات.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أصدرت، يوم 22 تموز الجاري، تقريرا بعنوان "الاعتداء الأصفر"، يوثق مقتل 1400 مدني في محافظة الرقة، وانتهاكات أخرى شهدتها المحافظة بين 6 تشرين الثاني 2016 و30 حزيران 2017، من قبل جميع الأطراف.

ومنذ بدءاقتحامالمدينة، في السادس من حزيران الماضي، ارتفعتحصيلة الضحايانتيجة تكثيف "قسد" والتحالف قصفهماعلى أحيائها والقرى المجاورة لها، كما اعترفالأخير باستخدام مادة "الفوسفور الأبيض" في القصف، وسط اتهام"الأمم المتحدة" لـ"قسد" بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين




المصدر