9 مدنيين ضحايا غاراتٍ جويةٍ استهدفت (الطيبة) شرق دير الزور


editor4

سعيد جودت: المصدر

قضى 9 مدنيين من عائلةٍ واحدةٍ في حصيلةٍ أولية، وأصيب عشراتٌ آخرون بجروح، يوم الأربعاء 26 تموز/يوليو، إثر غاراتٍ جويةٍ استهدفت بلدة “الطيبة” في ريف دير الزور الشرقي.

وأفادت صفحة “فرات بوست” على “فيسبوك”، بأن الطيران الحربي استهدف منازل المدنيين في حي الرشادة في بلدة الطيبة بعدة غارات جوية مساء يوم الأربعاء، ما أدى إلى مقتل 9 مدنيين من عائلة “المنفي”، أغلبهم أطفال ونساء، وإصابة عشرات آخرين بجروح.

كما شنّ الطيران الحربي، يُعتقد أنه روسي، غارات جوية استهدفت محيط حقل “كونيكو” للغاز، ومعبر بلدة الطيانة، وبادية البوكمال، بالتزامن مع استنفار أمنيي تنظيم “داعش” في عموم الحواجز الرئيسية، في ظل الطيران الحربي والاستطلاع الذي لا يفارق الأجواء.

ويعاني أهالي دير الزور من المجازر اليومية المرتكبة بحقهم على يد الطيران الحربي وتنظيم “داعش”، وعندما يحاولون الهروب من مناطق “داعش” يقاسون الأمرّين، وقال ناشطون إن عناصر تنظيم “داعش” أطلقت النار على العائلات النازحة من أبناء دير الزور أثناء خروجها من مناطق سيطرته باتجاه مناطق سيطرة ميلشيات (قسد)، بالقرب من بلدة معدان بريف الرقة الشرقي “طريق البادية”، ما أدى إلى إصابة “بلال صالح الجابر” من أبناء مدينة دير الزور، والذي يبلغ من العمر (27 عاما)، فتم بتر ساقه.

ومن جهتها، أفدمت قوات النظام والميليشيات التابعة له على سرقة وسلب عدد من العائلات الفارة من ريف دير الزور، بالقرب من بلدة معدان “طريق البادية”، وأجبرتها على العودة إلى دير الزور.

أسماء ضحايا مجزرة “الطيبة” الذين تم توثيقهم:

1- سلمان صدام المنفي

2- عبد العزيز صدام المنفي

3- بنت صدام المنفي

4- زوجة صدام المنفي

5- حسان حامد المنفي

6- سلمان حامد المنفي

7- بنت حامد المنفي

8- زوجة محمد الحماده المنفي

9- زوجة عبد حامد المنفي




المصدر