اخبار_سوريا

غرق مهاجرين وإيقاف “مهرّبين” في إزمير بينهم سوريون

muhammed bitar

[ad_1]

أعلنت قوات خفر السواحل التركية اليوم الجمعة مصرع 6 مهاجرين غير شرعيين إثر غرق القارب الذي كان يحملهم قبالة سواحل مدينة إزمير غرب تركيا أثناء محاولتهم التوجه الى اليونان.

ونقلت وكالة الأناضول عن مسؤولي خفر السواحل قولهم إن امرأتين وأربعة أطفال لقوا مصرعهم مساء أمس الخميس جراء غرب القارب الذي كان يحمل 18 مهاجراً في بلدة “جشمة” بأزمير، المطلة على بحر إيجة.

وأضافوا أن “ثلاثة قوارب إنقاذ مدعومة بطائرة مروحية هرعت إلى موقع الحادث وتم انتشال الجثث وانقاذ تسعة مهاجرين آخرين يحملون الجنسيات العراقية والسورية والصومالية”.

وفي السياق ذاته أوقفت السلطات التركية في بلدة “أورلا” بإزمير، اليوم، 91 مهاجراً غير شرعي، و6 أشخاص يشرفون على تنظيم الرحلات غير القانونية إلى خارج تركيا.

وقالت مصادر أمنية للأناضول، إن فرقاً تابعة لقيادة الدرك في البلدة أوقفت 76 مهاجراً غير شرعي يحملون الجنسيات الباكستانية والصومالية والسورية.

وأوضحت المصادر أن فرق الدرك أوقفت أيضاً 3 أشخاص كانوا يقودون الحافلات التي تقل المهاجرين، بتهمة تنظيم رحلات غير قانونية للأجانب إلى خارج تركيا.

وكشفت التحقيقات الأمنية في ولاية إزمير عن أن المهاجرين الأجانب دفعوا لمنظمي الرحلات ألفي يورو مقابل الشخص الواحد، وذلك ليتم نقلهم إلى إيطاليا بطرق غير قانونية.

من جهة أخرى، أوقفت فرق تابعة لمديرية أمن إزمير 15 مهاجراً يحملون الجنسية السورية، بعد الاشتباه في محاولتهم السفر إلى خارج تركيا بطريقة غير قانونية.

وأوقفت فرق الأمن 3 أشخاص يحملون الجنسية السورية أيضاً، بتهمة التخطيط لرحلات غير قانونية، وقامت بإحالتهم إلى المحكمة، ليصدر لاحقاً قرار بسجنهم.

وتعد مدن: إزمير وجناق قلعة وباليكسير وموغلا وآيدين، التركية المطلة على بحر إيجة نقاط انطلاق المهاجرين الى أوروبا عبر الجزر اليونانية القريبة من السواحل التركية.

وسّجلت أعداد المهاجرين غير الشرعيين الذين يسعون للوصول إلى أوروبا عبر تركيا في العام الماضي أدنى مستوياتها اذ ضبطت قوات خفر السواحل التركية 37130 مهاجراً في عام 2016 مقابل 91611 شخص في عام 2015.

[ad_1] [ad_2]

[sociallocker]
المصدر

[/sociallocker]

مقالات ذات صلة

إغلاق