(تحرير الشام) تتهم (فيلق الرحمن) بقتل أحد عناصرها والأخير يرد


editor4

فؤاد الصافي: المصدر

اتهمت هيئة تحرير الشام اليوم الجمعة (28 تموز/يوليو)، عناصر فيلق الرحمن بالاعتداء على أحد عناصرها وقتله في الغوطة الشرقية، في حين رد الناطق باسم الفيلق على ادعاءات الهيئة.

وأفاد بيان لهيئة تحرير الشام، بأن اعتداءات عناصر فيلق الرحمن على عناصر الهيئة تكررت بقطع الطرق وأخذ أسلحتهم عنوة أكثر من مرة.

وأضاف البيان أن من تجاوزات عناصر الفيلق محاولة اقتحام “النقطة الطبية” للهيئة بعشرات العناصر والأسلحة الثقيلة، مشيراً إلى أن الهيئة أبلغت قيادة الفيلق مرات عدة، وتعهد القادة بحل الإشكال وعدم تكراره، مراراً دون جدوى.

وأشار البيان إلى أن مجموعة تابعة لفيلق الرحمن اعتدت صباح اليوم على أحد عناصر الهيئة المرابطين على جبهات حي جوبر الدمشقي أثناء عودته من الرباط، ويدعى “أبو عبد الرحمن الحلبي”، وذلك في بلدة حمورية، وحاولت المجموعة التابعة للفيلق أخذ سلاحه بالقوة، فدافع عن نفسه واستطاع الإفلات منهم والوصول إلى بيته، فتبعه عناصر الفيلق وقتلوه داخله، على حد تعبيره.

وحمّلت الهيئة قيادة فيلق الرحمن تبعات هذه “الجريمة النكراء” بشكل كامل، وطالبتها بتسليم القتلة على الفور.

وفي ردّه على بيان هيئة تحرير الشام، صرّح وائل علوان، الناطق باسم فيلق الرحمن، لوسائل الإعلام، منها موقع “عنب بلدي” ووكالة “ستيب” الإخبارية، بأن “عنصر الهيئة لا علاقة له بالرباط ولا الجبهات، هو أمني كان يتجول بسلاحه في بلدة حمورية، واعتدى بإطلاق النار على أحد عناصر فيلق الرحمن، فطاردته دورية تابعة للفيلق فيما استعصى هو ببناء قيد العمار وأطلق النار عليهم، الأمر الذي اضطرهم للتعامل مع الأمر وقتله”.

وأكد علوان “بوصلتنا في الثورة هي حاضنتنا الشعبية ومؤسسات الغوطة التي لا تقبل بالإساءات المتكررة والتي تسببها الهيئة، فضلاً عن مزاوداتها ومنهجها غير السوي، وبذلك فإنّ فيلق الرحمن ينطلق في معالجة الأمر من رأي الناس ومطالبهم وليس من التوجيهات والإملاءات الخارجية التي تنقلها وسائل الإعلام”.




المصدر