شبيحٌ يطلق النار إثر منعه إدخال سلاحه إلى حفلٍ في حلب


editor4

زياد عدوان: المصدر

سُمع فجر اليوم الجمعة (28 تموز/يوليو)، أصوات إطلاق رصاص في حي السريان في مدينة حلب، أثناء إقامة حفل للمطرب الشعبي “بهاء اليوسف” في “نادي الحرية” قرب أحد مراكز شركة الاتصالات “سيرتيل”، وأسفر إطلاق الرصاص عن اندلاع مشاجراتٍ بين المدنيين والشبيحة أمام باب النادي، عقب منع الحرس دخول أحد الشبيحة لحضور الحفل.

وقال “يحيى الحسن”، أحد الذين حضروا الحادثة، لـ (المصدر)  أنه “بعد منع العنصر من الدخول لأنه يحمل سلاح ورفضه تسليم سلاحه، أشهر مسدسه وأطلق منه عدة طلقات، ما استدعى قيام مدنيين كانوا متواجدين أمام باب النادي بمطالبة الشبيح بمغادرة المكان وعدم إفساد الحفل، ليتطور الأمر لمشاجرة وإطلاق نار أمام باب نادي الحرية في حي السريان”.

وقامت دورية تابعة لعناصر أمن الدولة التابعين للنظام بفض المشاجرة واعتقال عناصر من الشبيحة والمتورطين بإطلاق الرصاص، ورفع عناصر أمن الدولة حالة الاستنفار أمام باب النادي وفي محيط المكان تحسباً لوقوع أي طارئ.

وتدل الحادثة التي حصلت فجر اليوم على فشل منع انتشار السلاح في مدينة حلب، رغم القرارات التي أصدرها أمين فرع حزب البعث في المدينة حيث لا زال الشبيحة يفرضون قوتهم في مدينة حلب في الوقت الذي تحاول الأفرع الأمنية التابعة للنظام فرض سطوتها وكسر الهيمنة التي يفرضها عناصر الشبيحة والميليشيات في المدينة.




المصدر