فصائل جديدة في الجنوب تنضم لـ (الجبهة الوطنية لتحرير سوريا)


editor4

إياس العمر: المصدر

أعلنت خمسة فصائل جديدة عاملة في الجنوب السوري، انضمامها لـ (الجبهة الوطنية لتحرير سوريا)، يوم الخميس 27 تموز/يونيو، والتي أُعلن عنها بتاريخ 22 تموز/يونيو الجاري، وضمت 11 فصيلاً من فصائل جنوب سوريا.

الفصائل الجديدة التي انضمت للجبهة هي (لواء أحرار الجنوب ـ فرقة المغاوير الأولى ـ لواء أحباب عمر ـ لواء الرعد ـ لواء شهداء المسيفرة)، وقد أصدرت هذه الفصائل بياناً جاء فيه: “نظراً للمستجدات التي تمر بها الثورة السورية المباركة والتوتر الحاصل من رؤية المستقبل، وبعد تغيب الشعب السوري عن اتخاد القرار وجعله بيد بعض الفصائل الثورية التي تعيش تحت الضغوط الخارجية، وإيمانا منا بأن القرار حق للشعب السوري فقط، نعلن عن الاندماج الكامل ضمن صفوف الجبهة الوطنية لتحرير سوريا”.

وقال الناشط أحمد الديري لـ “المصدر”، إن العامل المشترك بين الفصائل التي أعلنت عن انضمامها لـ (الجبهة الوطنية لتحرير سوريا) هو أن جميع هذه الفصائل كانت قد حرمت من الدعم المقدم لكتائب الثوار خلال المرحلة السابقة.

وأضاف الديري أنه على الرغم من إعلان التشكيل الجديد، إلا أنه إلى الآن لم يتم الإعلان عن هيكلية أو قيادة له.

وعلى صعيد متصل، أعلن لواء (الشهيد عماد نصر الله) انضمامه لـ (جيش أحرار عشائر الجنوب) يوم الخميس، وذلك ضمن التحالفات الجديدة التي بدأت تتشكل عقب الإعلان عن هدنة 9 تموز/يونيو الجاري.




المصدر