قواتٌ روسيةٌ تنشر في أحياء درعا البلد


editor4

إياس العمر: المصدر

تمركزت قواتٌ روسيةٌ في أحياء درعا المحطة الخاضعة لسيطرة قوات النظام مساء يوم أمس الخميس 27 تموز/يونيو، وذلك بعد ساعاتٍ على انسحاب الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام والميلشيات الموالية له من أحياء درعا البلد وعودتهم إلى العاصمة دمشق.

وقال الناشط أحمد المصري إن عشرات السيارات التي تقل جنوداً روس دخلت مساء يوم أمس إلى أحياء درعا المحطة وبدأت بالانتشار إلى جانب قوات النظام في حي (السحاري) الفاصل بين مناطق سيطرة الثوار في درعا البلد ومناطق سيطرة قوات النظام بدرعا المحطة.

وأضاف المصري في حديث لـ (المصدر)، أن القوات الروسية انتشرت عقب انسحاب قوات النظام من الفرقة الرابعة والميلشيات الموالية له من نقاطها خلال الساعات الـ 48 الماضية، وأن انتشارها يأتي استكمالاً لمجموعة من الخطوات كانت قد بدأت بتنفيذها منذ الإعلان عن هدنة 9 تموز/يونيو الجاري، بدأت بتوزيع القوات الروسية على قاعدتين شمال درعا، وبعدها انتشرت حواجز القوات الروسية في بلدتي (القنية ـ دير البخت) ومدينة (الصنمين) شمال درعا، كما انتشرت في سبع نقاط جنوب محافظة السويداء بلدات (المجيمر ـ برد)، وهي بلدات فاصلة بين المناطق المحررة والمناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام.

وأشار إلى أن قوات النظام عقب انسحابها من خطوط التماس في مدينة درعا قامت بتفخيخ عشرات المنازل التي كانت تتخدها نقاطاً متقدمة على جبهات المخابرات الجوية ومخيم درعا.




المصدر