مظاهرة في مدينة دوما تطالب بإخراج "تحرير الشام" من الغوطة الشرقية


أحلام سلامات

خرجت، اليوم الجمعة، مظاهرة في مدينة دوما (15 كم شرق العاصمة دمشق)، للمطالبة بخروج "هيئة تحرير الشام" من مدن وبلدات الغوطة الشرقية، ليتوقف القصف عليها، حسب مراسل "سمارت" هناك.

وقال المراسل، إن 150 شخصا خرجوا بمظاهرة في المدينة للمطالبة بتوحد الفصائل أيضا، كما رفضوا تطبيق اتفاق "تخفيف التصعيد" في مناطق معينة دون غيرها.

وأعلن النظام وقف عملياته العسكرية في غوطة دمشق الشرقية، يوم 22 تموز الجاري، بعد تحديد آليات اتفاق "تخفيف التصعيد"، الذي أعلنت روسيا عن رسم حدوده وإدخال قوات تابعة لها لمراقبته، بعد اجتماعات في العاصمة المصرية القاهرة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب على بعضها: "جبهة النصرة...كفاكم أذى لثورتنا"، "أهلنا في الغوطة يدا بيد لإخراج فلول جبهة النصرة"، "أبطال فيلق الرحمن...أكملوا ما بدأ إخوانكم في جيش الإسلام"، "أوقفوا مجازر النظام".

وقتل ثمانية مدنيين بينهم خمسة أطفال وامرأة، وجرح أكثر من 40 أخرين، قبل ثلاثة أيام، بقصف جوي يرجح أنه روسي طال مدينة عربين (7 كم شمال شرق دمشق)، فيما أكدت الحكومة المؤقتة خلو المدينة من مقرات لـ "تحرير الشام".

وكان نحو 150 شخصا خرجوا، قبل أسبوع، في مظاهرة بدوما للمطالبة بتوحيدالجيش السوري الحر تحت راية واحدة، وتنديدا بالوقوف على علم الثورة السورية من قبل عناصر قالوا إنهم لـ "هيئة تحرير الشام" في محافظة إدلب، شمالي سوريا.




المصدر