مظاهرتان وسط وجنوبي سوريا للتضامن مع المسجد "الأقصى"


أحلام سلامات

خرجت، اليوم الجمعة، مظاهرتان في مدينتين بريفي حمص ودرعا، وسط وجنوبي سوريا، للتضامن مع الشعب الفلسطيني وما يحدث في المسجد الأقصى، حسب صحفيان متعاونان مع "سمارت".

وقال صحفي في مدينة تلبيسة (13 كم شمال مدينة حمص)، إن أكثر من مئة شخص خرجوا من مسجد "أبو بكر الصديق" وسط المدينة "نصرة للأقصى"، ورفعوا لافتات للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، كما طالبوا بإسقاط النظام وإخراج المعتقلين.

وفي مدينة نوى (40 كم غرب مدينة درعا)، تظاهر نحو مئة شخص أمام مسجد "العمري"، ورفعوا لافتات كتب فيها أن الشعبين السوري والفلسطيني واحد، فيما نددوا بتعامل بعض القادة مع إسرائيل.

وكانت مظاهرةخرجت، يوم 21 تموز الجاري، في بلدة يلدا بريف دمشق، رفضا لإغلاق المسجد الأقصى، من قبل جيش الإحتلال الإسرائيلي.

ورفع المتظاهرون من خلالها علمي الثورة السورية وفلسطين، ونددوا "بالصمت العربي والإسلامي والعالمي" اتجاه ما يحدث.

وأدى مئات المصلين من الفلسطينيين صلاة الجمعة اليوم، داخل المسجد الأقصى لأول مرة منذ أسبوعين، حيث حظرت سلطات الاحتلال دخول المصلين من الرجال تحت سن الخمسين، بعد أن أغلق الجيش الإسرائيلي بوابات القدس بشكل كامل، ومنع المدنيين من الوصول إلى المسجد الأقصى، بعد أن قام ثلاثة شبان فلسطينيين بقتل جنديين إسرائيليين، قربه، حيث قتل الشبان برصاص الأخير بعدها.




المصدر