مقتل شابةٍ برصاص قوات النظام المنسحبة من مدينة درعا


editor4

إياس العمر: المصدر

قضت الشابة (هبة الكميتي)، مساء يوم الأربعاء الماضي 26 تموز/يونيو، نتيجة إصابتها بطلقٍ ناريٍ في حي (السحاري) في درعا المحطة، مصدره قوات النظام التي انسحبت من مواقعها في الحي.

وقال الناشط هاني العمري، إن قوات النظام فرضت لليوم الثاني على التوالي حظر تجوال على الأهالي في أحياء درعا المحطة، بالتزامن مع انسحاب الفرقة الرابعة والمليشيات الشيعية من المنطقة.

وأضاف العمري في حديث لـ (المصدر)، أن قوات النظام قامت بالتغطية على عملية انسحابها بإطلاق النار الكثيف في أحياء درعا المحطة، ما أدى إلى مقتل الشابة (هبة الكميتي) وإصابة مدنيين آخرين بجروح.

وأشار إلى أن عدد الدبابات التابعة لقوات النظام والتي انسحبت من مواقعها في درعا المحطة، تجاوز 30 دبابة وأكثر من 20 سيارة عسكرية، وهي جميعها من التعزيزات التي استقدمتها قوات النظام إلى مدينة درعا أواخر شهر أيار/مايو الماضي.

وأكد الناشط أن مجموعات من ميلشيا (حزب الله) من المقاتلين المحلين لا زالوا يتمركزون في أحياء درعا المحطة، بالإضافة لقوات النظام من الفرق (التاسعة ـ الخامسة ـ 15 قوات خاصة)، بينما انسحبت مجموعات ميلشيات (فاطميون ـ زينبيون ـ الحشد الشعبي)، عقب الإعلان عن هدنة 9 تموز/يونيو الجاري.




المصدر