ناشطون: قتيل وجرحى بقصف جوي على مدينة الميادين بدير الزور


بدر محمد

قال ناشطون، اليوم الجمعة، إن مدنيا قتل وجرح آخرون، بقصف جوي يرجح أنه لطائرات التحالف الدولي على مدينة الميادين (45 كم جنوب شرق مدينة دير الزور)، شرقي سوريا، الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأضاف ناشطون أن الغارات استهدفت روضة الرياحين قرب مسجد "عثمان بن عفان" وقرب مقر "الحسبة" التابع لتنظيم "الدولة"، وشارع المطاعم على ضفاف نهر الفرات، ما أسفر عن مقتل مدني وجرح آخرين، دون ورود تفاصيل إضافية.

وسبق أن قتل تسعة مدنيين وجرح العشرات، بقصف مماثل على مدينة الميادين، يوم الأربعاء الماضي، حيث أطلق ناشطون حملة "كن معهم" للتضامن معها، ونددوا بالقصفاليومي الذي تتعرض له من طائرات التحالف الدولي وروسيا والنظام، والذي يسفر مقتل وجرح عشرات المدنيين.

إلى ذلك، ذكر ناشطون أن تنظيم "الدولة" رجم امرأة بالحجارة حتى الموت بتهمة "الزنا" وجلد شابا بالتهمة ذاتها، في مدينة العشارة (60 كم جنوب شرق ديرالزور)، مساء أمس الخميس، مرجحين أنهما لاجئان من العراق.

كذلك نفذ عناصر التنظيم "حد اللواط" بحق شابين اثنين وألقوهما من مبنى "مشفى الحكمة" في مدينة العشارة، بتهمة "المثلية الجنسية"، وفق ناشطين.

ويشن تنظيم "الدولة" بشكل متكرر، حملاتاعتقالفي المناطق الخاضعة لسيطرته، ويعتقل الناس بتهم مختلفة، منها التعامل مع الجيش السوري الحر أو التحالف الدولي، أو عدم الالتزام بالقوانين المفروضة من قبله، إذ سبق أن أعدم امرأة في مدينة البوكمال بتهمة "الزنا" وآخرين بتهم مختلفة ويستمر في احتجاز آخرين.




المصدر