هروب قيادي بـ"مغاوير الثورة" إلى مناطق خاضعة لسيطرة النظام


أحلام سلامات

أكد "جيش مغاوير الثورة"، التابع للجيش السوري الحر، اليوم الجمعة، هروب قائد عسكري مع مجموعة من العناصر إلى منطقة خاضعة لسيطرة لقوات النظام في البادية السورية.

وقال مدير المكتب الإعلامي في "مغاوير الثورة"، ويدعى "أبو جراح"، في حديث مع "سمارت"، إن القيادي يدعى "أبو حوسة الفرات" (غنام الحصحاص) من قرية الصبحة شرق دير الزور، هرب من مخيم الركبان (300 كم شرق مدينة حمص)، وسط سوريا، والحدودي مع الأردن، إلى منطقة العليانية (60 كم جنوب مدينة تدمر)، مع عدد من الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

وأوضح "أبو جراح" أنه بعد التحقيق مع "أبو حوسة" حول فقدان رشاش "249"، ادعى أنه فقده خلال إحدى المهمات، ومن ثم اصطحب مجموعة من العناصر على أساس البحث عنه، ليتفاجئوا بهروبهم بسيارتين وثلاث رشاشات نوع "50" ثقيل و"40" و"249"، ونحو 12 بندقية "M 16".

ونوه أن "أبو حوسة" هرب برفقة عمه أيضا، الذي كان يعمل أمنيا في "مغاوير الثورة"، وحاول قبل فترة التنسيق مع بعض الأشخاص لعقد تسوية مع النظام في المخيم.

وكان مصدرا محليا قال لـ "سمارت"، قبل خمسة أيام، إن مجهولا أطلق النارعلى مقاتل من "مغاوير الثورة"، أثناء تواجده في سوق مخيم الركبان، حيث أصيب بجروح بليغة أدت لوفاته لاحقا.

وتنتشرفصائل من "الحر" في البادية وعند الشريط الحدودي مع العراق، حيث أنشأ "جيش مغاوير الثورة" مؤخرا قاعدة عسكرية ومعسكرات تدريبية، تمهيدا لبدء معركة السيطرة على مدينة البوكمال، بدعم من التحالف الدولي.




المصدر