التلّي: أسَرنا 3 عناصر من “حزب الله” بعد توقيع الاتفاق


muhammed bitar

كشف مسؤول “هيئة تحرير الشام” في القلمون الغربي أبو مالك التلي، أن مقاتليه أسروا ثلاثة عناصر من ميليشيا “حزب الله” اللبناني، وذلك بسبب استمرار خروقات الحزب للاتفاق الذي تم بين الطرفين.

وقال التلي في حديث لـ “وكالة إباء” المقرّبة من الهيئة: “إن أي هجوم على المنطقة أو غدر بالخارجين منها سيدفع ثمنه هؤلاء الأسرى الثمانية”، في إشارةٍ إلى الثلاثة الذين تم أسرهم حديثاً بالإضافة إلى خمسة آخرين كان قد تم أسرهم سابقاً.

ومن جهتها، نقلت صحيفة “الأخبار” اللبنانية عن مصادر مقرّبة من “حزب الله” قولها: إن ثلاثة مقاتلين من الحزب وقعوا في الأسر، بعدما ضلّوا الطريق ليل أول من أمس، وانتهوا في أيدي مقاتلي “النصرة”.

وأوضح التلي أن “هيئة تحرير الشام” في القلمون الغربي، تؤكّد “التزامها ببنود الاتفاق مع “حزب الله” حرصًا منهم على اللاجئين الخارجين من السجن الكبير المسمى عرسال”، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن بنود الاتفاق الذي تم توقيعه مع “حزب الله” و”الحكومة اللبنانية” نصّت على “إيقاف إطلاق النار من صبيحة يوم الخميس الموافق لـ 2017/7/27 والسماح لمقاتلي الهيئة بالخروج إلى محافظة إدلب بسلاحهم الخفيف مع عوائلهم ومن أراد من اللاجئين، مقابل إطلاق الهيئة سراح 5 أسرى من الحزب بالتزامن مع خروج المحاصرين”.

وكانت ميليشيا “حزب الله” أعلنت التوصل إلى اتفاق مع “هيئة تحرير الشام”، يتضمن وقفاً لإطلاق النار على كل الجبهات في جرود عرسال اللبنانية على الحدود السورية، والتي شهدت معارك مؤخراً بين الجانبين.




المصدر