شبان يطلقون دوري كرة قدم جنوب القنيطرة ويتهمون هيئات مدنية بإهمال الرياضة


عمر سارة

أطلق مجموعة من الشباب الرياضيين، اليوم الجمعة، دوري لكرة القدم في بلدة قرقس (35 كم جنوب مدينة القنيطرة)، جنوبي سوريا، كما اتهموا هيئات مدنية بإهمال الرياضة، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وقال أحد منظمي الدوري، ويدعى محمد شريدة، في حديث لمراسل "سمارت"، إن الدوري يضم 14 فريقا من قرى وبلدات القنيطرة الخارجة عن سيطرة النظام، فيما جاءت المبادرة من اللاعبين ودون التنسيق مع "الهيئة العامة للرياضة"، التي "ليس لها أي تواجد على الأرض"، بحسب قوله.

ووصف"محمد"،وضع الرياضة في القنيطرة بـ "السيء للغاية"، وذلك "في ظل غياب الدعم وعدم اهتمام المجالس المحلية ومجلس المحافظة الحرة والمنظمات بهذا الجانب"، مضيفا أن الصعوبات التي يواجهونها هي عدم وجود ملاعب رياضية ولباس موحد.

ومن ناحية أخرى ذكر لاعب، يدعى "ليث"، من فريق "فرح"، أن تنسيق الدوري كان بشكل عشوائي، بينما لا يمتلك الحكام الخبرة الكافية لإدارة المباريات، لكنهم "يتدبرون أمرهم، ويدفع كل فريق منهم مبلغ خمسة آلاف ليرة سورية من أجل تجهيز الملعب وشراء كرات القدم".

وتشهد المحافظات السورية الخارجة عن سيطرة النظام، تنظيما لألعاب كرة القدم وعدد من الأنشطة الرياضية، بعضها بدعم من هيئات رياضية وسياسية وأخرى محلية بغرض التسلية ومقاومة ظروف الحياة الصعبة.

وأعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، آذار الفائت، انطلاق بطولة دوري الدرجة الأولى والثانية، في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام.




المصدر