10 فصائل ثورية تنضم لـ (الجبهة الوطنية لتحرير سوريا)

editor4

[ad_1]

ميسرة الزعبي: المصدر

أعلنت 10 فصائل عسكرية ثورية مقاتلة في الجنوب السوري، اليوم السبت (29 تموز/يوليو)، اندماجها الكامل وانضمامها إلى (الجبهة الوطنية لتحرير سوريا).

وجاء ذلك في بيان للجبهة نشرته على صفحتها في “فيسبوك”، باركت فيه اندماج الفصائل العشرة، وهي: (فرقة المغاوير، لواء أحباب عمر، لواء الرعد، فرقة القادسية، لواء أحرار الجنوب، لواء أحرار مغاوير الجنوب، لواء أحرار المسيفرة، ألوية شهداء دمشق، لواء أسود بني أمية، لواء شهداء الكرك).

وكانت خمسة من هذه الفصائل أصدرت أمس بياناً أعلنت فيه انضمامها للجبهة، وجاء في البيان: “نظراً للمستجدات التي تمر بها الثورة السورية المباركة والتوتر الحاصل من رؤية المستقبل، وبعد تغيب الشعب السوري عن اتخاد القرار وجعله بيد بعض الفصائل الثورية التي تعيش تحت الضغوط الخارجية، وإيمانا منا بأن القرار حق للشعب السوري فقط، نعلن عن الاندماج الكامل ضمن صفوف الجبهة الوطنية لتحرير سوريا”.

وقال الناشط أحمد الديري في حديث سابق لـ “المصدر”، إن العامل المشترك بين الفصائل التي أعلنت عن انضمامها لـ (الجبهة الوطنية لتحرير سوريا) هو أن جميع هذه الفصائل كانت قد حرمت من الدعم المقدم لكتائب الثوار خلال المرحلة السابقة.

وأضاف الديري أنه على الرغم من إعلان التشكيل الجديد، إلا أنه إلى الآن لم يتم الإعلان عن هيكلية أو قيادة له.

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]