الائتلاف: (الاتحاد الديمقراطي) تنظيمٌ إرهابي


editor4

فؤاد الصافي: المصدر

أكد الائتلاف الوطني السوري أن حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) تنظيمٌ إرهابي، مشيراً إلى جرائم الحرب التي ارتكبها، وعمليات التصفية وتهجير السوريين، وقمع السياسيين والناشطين في مناطق سيطرته.

وأفاد تصريح صحفي للائتلاف، نشره اليوم الأحد (30 تموز/يوليو) على موقعه الرسمي، بأن الائتلاف يعتبر حزب الاتحاد الديمقراطي وفروعه الأمنية والعسكرية تنظيمات إرهابية، ارتكبت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وفق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأوضح التصريح أن الجرائم التي ارتكبها حزب الاتحاد الديمقراطي تشمل عمليات قتل وتصفية خارج القانون، وتهجير​ ​آلاف السوريين من مختلف المكونات من بلداتهم وقراهم، واستخدام أساليب القمع والإرهاب بحق القادة السياسيين وناشطي الحراك الثوري في المناطق التي تحتلها ميليشياته، واعتقال قسم منهم ونفي آخرين إلى خارج سوريا، في أساليب مشابهة لما يقوم به النظام والميليشيات الإرهابية، على حد تعبيره.

وجدد الائتلاف إدانته للإرهاب ولكل تنظيماته، ودعا لمحاربتها واستئصالها، في مقدمتها “داعش” و”القاعدة”، وطالب الدول المعنية بالتوقف عن دعم هذا “الحزب الإرهابي”، وعدم توفير غطاء سياسي له، مما يلحق الضرر بوحدة سوريا أرضاً وشعباً.

وردّت كتلة المجلس الوطني الكردي في الائتلاف على تصريح الائتلاف، ببيان أعلنت فيه اعتراضها على هذا التصريح، وطالبت الائتلاف بـ “احترام رؤى مكوناته وتوضيح الموقف من جميع الفصائل الإرهابية بالاستناد على لوائح الإرهاب الصادرة عن المجتمع الدولي ومؤسساته المعنية كمجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة وغيرهما”.

وشددت الكتلة في بيانها على “اعتراضنا على الأسلوب غير التوافقي الذي صدر من خلاله التصريح”.




المصدر