"جيش الإسلام" يعلن مقتل 35 عنصرا للنظام في بلدة الريحان شرق دمشق


عبد الله الدرويش

قال"جيش الإسلام"، اليوم الأحد، إن 35 عنصرا لقوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، قتلوا في بلدة الريحان (17كم شرق العاصمة السورية دمشق)، أمس، خلال المعارك الدائرة معهم.

وأضاف "جيش الإسلام"، في إحصائية نشرها على حسابه بموقع "تويتر"، أن من بين القتلى، ثلاثة ضباط لقوات النظام، استطاع سحب جثثهم، إضافة لتدمير دبابتين وعربة "بي أم بي" لهم، فيما أشار لمقتل عنصرين له، إضافة لخسارة بعض النقاط، قال إنه استعادها في اليوم ذاته، إلى جانب استيلائه على أسلحة وذخائر.

وبحسب الإحصائية، فإن منطقة الاشتباكات تعرضت لقصف بأكثر من 50 صاروخ أرض ــ أرض، وخمس غارات من الطائرات الحربية ( لم يحدد هويتها)، إضافة لمئات قذائف المدفعية.

وكان "جيش الإسلام"أعلن، يوم 20 تموز الجاري، مقتل أكثر من ثلاثين عنصراً لقوات النظام السوري، بكمين له في بلدة الريحان.

وسبق أن نشر"جيش الإسلام"، يوم مطلع تموز الجاري، عن حصيلة قتلى قوات النظام والميليشيات المساندة لها، خلال شهر حزيران الماضي، بلغت 125 قتيلا في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وتحاول قوات النظام مدعوة بالميليشيات الموالية لها اقتحامالغوطة الشرقية بشكل متكرر من جهة حي جوبر وعين ترما بشكل مستمر، وسط قصف"مكثف" من مواقعها المحيطة، تصدت لها الفصائل المقاتلة باشتباكات أسفرت عن مقتل عدد من عناصر النظام، والاستيلاء على أسلحة وذخائر.




المصدر