عملية تبادل بين تحرير الشام وحزب الله

microsyria.com جوليا شربجي

نقلت وكالة “إباء” الناطقة باسم هيئة تحرير الشام، اليوم/ الأحد، 30 تموز- يوليو 2017، عن مصدر مطلع في الهيئة بالقلمون، بأن الساعات القليلة القادمة ستشهد عملية تبادل بين حزب الله اللبناني والهيئة في عرسال.

وقال المصدر: ستبدأ أولى مراحل الاتفاق بين الهيئة وميليشيا “حزب الله”، حيث سيتم مبادلة جثامين 8 شهداء من الثوَّار، وأسيرة من السجون اللبنانية، مقابل 5 جثث لمقاتلين من الحزب.

من جهته، حذر “أبو مالك الشامي” القيادي في “هيئة تحرير الشام” عبر وكالة “إباء” التابعة للهيئة، من مغبة خرق ميليشيا “حزب الله” للاتفاق، مشيراً إلى أن أي محاولة غدر من الميليشيا سيكون ثمنها الأسرى الثمانية الذين في قبضة الهيئة.
وأكد “أبو مالك” إن الهيئة ملتزمة ببنود الاتفاق الموقع بين الطرفين، حرصاً على سلامة اللاجئين من السجن الكبير المسمى “عرسال”، حسب وصفه.

جنوبا في درعا، دارت اشتباكات متقطعة بين قوات النظام والثوار على أطراف حي المنشية بدرعا البلد وسط قصف بقذائف الهاون استهدف أحياء درعا البلد المحررة.

وكانت قد أسرت “هيئة تحرير الشام” ثلاثة عناصر من ميليشيا “حزب الله” اللبناني، السبت، 29 تموز- يوليو 2017 في منطقة جرود عرسال الحدودية، بين سوريا ولبنان.