غارات روسية سورية بحماة وقصف مدفعي بالغوطة


muhammed bitar

شنت طائرات النظام السوري والطائرات الروسية غارات بالصواريخ الفراغية على بلدات في أرياف حماة الشرقي والشمالي والجنوبي، بينما قصفت مدفعيته الثقيلة مناطق في الغوطة الشرقية وفي محيط العاصمة دمشق.
وتعرضت بلدات سوحا وجروح والقسطل وغيرها بريف حماة الشرقي لقصف نفذه طيران النظام، مما أدى إلى سقوط جرحى مدنيين، كما نفذ الطيران الروسي غارات جوية على قرى أبو حنايا وأبو حبيلات وقليب الثور وصلبا وجني العلباوي وجب المزاريع في نفس الريف.
وفي الأثناء، قامت قوات النظام المتمركزة في بلدتي صوران والمصاصنة وكتيبة الهندسة اليوم السبت، باستهداف مدينة مورك وبلدتي اللطامنة شمالي حماة وحربنفسه جنوبها بقذائف المدفعية والصواريخ، مما أوقع جرحى من المدنيين.
وفي دمشق، استهدفت قوات النظام منازل المدنيين في حي جوبر الدمشقي بصاروخ زلزال شديد التدمير من دون وقوع إصابات بين المدنيين، كما استهدفت حي التضامن بصواريخ موجهة شديدة الانفجار.
كما استهدفت مدفعية النظام أطراف بلدة جسرين بالغوطة الشرقية بالقذائف الثقيلة، مما ألحق أضرارا بالممتلكات، بينما هرعت سيارات الدفاع المدني لتفقد المنطقة.

اشتباكات بالغوطة
في المقابل، تصدت المعارضة السورية المسلحة لمحاولة قوات النظام اقتحام قطاع المرج في غوطة دمشق من جهة الزريقية وحوش الضواهرة، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين أوقعت قتلى وجرحى من قوات النظام.
وفي محافظة حلب قصفت مدفعية النظام مدينة عندان بالريف الشمالي من دون وقوع إصابات، كما قتل شخص متأثرا بجراحه جراء انفجار لغم قرب مدينة مسكنة بالريف الشرقي.
وتعرضت أحياء مدينة درعا البلد لقصف عنيف بقذائف الهاون من قبل قوات النظام بالتزامن مع اشتباكات متقطعة شهدها حي المنشية.
وشن طيران النظام الحربي غارات على صهاريج للنفط في قرية سلعو وبادية البوليل بالريف الشرقي لدير الزور، كما أغار على نقاط في أطراف مدينة الميادين.
وفي الرقة قتل ثلاثة مدنيين وسقط عدد من الجرحى جراء غارات شنتها طائرات التحالف الدولي في المدينة، كما شن الطيران الحربي الروسي غارات على مدينة معدان بالريف الشرقي لمحافظة الرقة ولم تسجل إصابات بين المدنيين.




المصدر