"قسد" تعلن تقدمها في سبعة أحياء بمدينة الرقة


بدر محمد

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الأحد، تقدمها في سبعة أحياء بمدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، منذ بدء عملية اقتحام المدينة، في السادس من حزيران الفائت.

وأضافت "قسد" على موقعها الرسمي، أن قواتها تمكنت من السيطرة على نقاط في حي مساكن الإدخار ونقاط جديدة بحي النهضة (دون تسميتها) غربي الرقة، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، ما أدى لمقتل ثمانية عناصر وأسر ثلاثة آخرين من الأخير.

وأردفت "قسد"، أنها قتلت ثلاثة عناصر من التنظيم، ودمرت عربة مفخخة في محيط مدرسة طارق بن زياد بحي نزلة شحادة جنوبي المدينة، كما قتلت عنصرين في حي الروضة وأسرت اثنين آخرين.

ولفتت "قسد"، أنها منذ بداية حملتها العسكرية على مدينة الرقة استطاعت من دخول سبعة أحياء هي، ( الروضة، الرقة القديمة، هشام بن عبدالملك، نزلة شحادة، الدرعية، النهضة، حي البريد)، فيما لم تعلن السيطرة عليها بالكامل.

ومن جانبه، قال تنظيم "الدولة"، عبر وسائل إعلامه، إنه فجر عربة مفخخة بقوات "قسد"، أمس السبت، قرب حي نزلة شحادة جنوبي الرقة، ما أسفر عن مقتل ثماني عناصر من الأخيرة، كما قتل ثلاثة عناصر قنصا عند دوار الفروسية غربي المدينة.

وسبق أن أعلنت"قسد"، آواخر تموز الجاري، عن سيطرتها على شارع سيف الدولة و كتل سكنية داخل حي نزلة شحادة جنوبي مدينة الرقة، بعداشتباكاتمع تنظيم "الدولة"، وقتل عدد من عناصر الأخير.

ومنذ بدء عملية اقتحام مدينة الرقة، في السادس من حزيران الفائت، تمكنت "قسد" من السيطرة على عدة أحياء في الجهتين الغربية والشرقية منها، كذلك سيطرت على قرى بريفها الجنوبي، ودخلت المدينة لأول مرة من الجهة الجنوبية، لتطبق الحصار عليها بشكل كامل.




المصدر