مجلس محافظة ريف دمشق: نسعى لتفعيل الرقابة الشعبية على جميع مؤسسات الغوطة


editor4

محمد كساح – خالد الرفاعي: المصدر

عقد مجلس محافظة ريف دمشق وبحضور رابطة الإعلاميين لقاءً حوارياً في الغوطة الشرقية يهدف إلى التقرب من المواطنين وفهم همومهم وحجم معاناتهم كما يتحدث القائمون على الندوة.

اللقاء الذي جرى يوم الخميس الماضي في الغوطة الشرقية قدّم أيضاً عرضاً مفصلاً عن عمل المجلس ومشاريعه بالإضافة لشرح أهدافه المستقبلية التي يسعى لتحقيقها.

وقال المهندس “أبو كرم” مدير التواصل والتنسيق بمجلس محافظة ريف دمشق لـ “المصدر”: أتى هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات والحوارات التي يجريها المجلس، فبعد التطور الذي شهده مجلس المحافظة كان لا بد من تطوير الأدوات والآليات لتحقيق غايات وأهداف أكبر وفي مقدمتها التواصل المجتمعي وخدمة المواطن.

وأكد “أبو كرم” أن اللقاء ضم عددا من الإعلاميين الذين يقع على عاتقهم إيصال صوت الناس إلى الجهات المختلفة المعنية بالشأن العام ليتم محاكاة همومهم ومعالجتها بطرق ترقى لمستوى التعامل الإنساني بكرامة وعدالة.

وتابع أيضاً “طبعاً خلال اللقاء تم التعريف بمجلس المحافظة وأعماله والمشاريع التي نفذها الحالية والمستقبلية”.

وعن خططهم في المرحلة المقبلة تحدث مدير التواصل والتنسيق في مجلس المحافظة قائلاً “خطة عملنا بالمرحلة المقبلة ستسعى لدعم الاستقرار والاستجابة للاحتياجات الإنسانية والمساهمة في تنشيط الدورة الاقتصادية وتحسين المستوى المعيشي والتعافي المبكر وتعزيز البناء المجتمعي والتنمية بمختلف أنواعها ومجالاتها البشرية والبيئية إضافة لزيادة البناء المؤسساتي والتنمية الإدارية ومكافحة الفساد وخدمة المواطن وتفعيل مشاركته في الشأن العام وعملية صنع القرار”.

ويقول مجلس المحافظة إنه يهدف لزيادة وتفعيل دور الرقابة الشعبية على جميع المؤسسات العاملة بالشأن العام مثل المجالس المحلية ومجلس المحافظة والمديريات المركزية وحتى منظمات ومؤسسات المجتمع المدنيّ.

كما يؤكد العاملون على هذه اللقاءات أنها ستتكرر بشكل دائم لتبادل الآراء والخبرات ومناقشة جميع القضايا من جميع الجوانب التي تهم المجتمع.

إلى ذلك، قال “أبو اليسر براء” مدير المكتب الإعلامي في مجلس المحافظة لـ (المصدر) “دائماً ما كان همّ أعضاء مجلس محافظة ريف دمشق في الغوطة الشرقية أن يبرزوا دور المجالس المحلية كسلطة حاكمة معنية بكل هموم المواطن”.

وتابع “من هنا جاءت الدعوة التي وجهت إلى رابطة الإعلاميين وعدد آخر من الشخصيات المدنية لإطلاعهم على المشاريع التي تم تنفيذها والخطة الموضوعة على المستوى القريب في جوٍّ من المصداقية والشفافية لأول مرة في المناطق المحررة وفي سوريا بشكل عام، على أن يتبعها خطوات مماثلة وبشكل أوسع”.




المصدر